الاخبار السياسية

بعد فشل مجلس الأمن.. الامم المتحدة تطالب بالاتفاق على تمديد ايصال المساعدات لسوريا

11.07.2022 | 20:55

طالبت الأمم المتحدة بضرورة التوصل لاتفاق في مجلس الامن الدولي بخصوص تمديد آلية ايصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عن طريق معبر باب الهوى على الحدود التركية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق  قوله في مؤتمر صحفي بنيويورك، إنه يجب اتخاذ موقف موحد داخل مجلس الأمن، لمساعدة وانقاذ حياة آلاف الناس في كل سوريا.

وفشل مجلس الامن باتخاذ قرار موحد بخصوص تمديد آلية ايصال المساعدات إلى سوريا عبر الحدود التركية، بسبب الفيتو الروسي، وذلك عقب انتهاء العمل بالتفويض الأممي في 10 تموز الجاري

 وارسلت الأمم المتحدة 44 شاحنة محملة بالمساعدات لشمالي سوريا عبر الحدود وذلك بالتزامن مع فشل في مجلس الأمن الدولي في الاتفاق على تمديد آلية المساعدات.

وكان مجلس الأمن سمح في عام 2021 بتمديد آلية ايصال المساعدات الانسانية العابرة للحدود إلى سوريا لمدة 6 أشهر تنتهي حتى 10  تموز 2022..

وأثير الجدل بين أعضاء مجلس الأمن مؤخراَ حول آلية نقل المساعدات عبر الحدود إلى سوريا، دون تنسيق مع دمشق، حيث كانت روسيا والصين تدعوان للتخلص من هذه الآلية دون التنسيق مع دمشق، بينما تصر الدول الغربية على تمديدها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.