أخبار الرياضة

مانشستر سيتي حامل اللقب يستعيد المركز الثاني بثلاثية نظيفة بشباك إيفرتون

مانشستر سيتي

22.11.2021 | 15:35

 استعاد مانشستر سيتي، حامل اللقب، المركز الثاني ووجه إنذاراً شديد اللهجة إلى ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي عندما أكرم وفادة ضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة الأحد في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وانتظر مانشستر سيتي الدقيقة 44 لترجمة أفضليته إلى هدف عبر مهاجمه الدولي رحيم سترلينغ اثر تمريرة عرضية خلف الدفاع من المدافع الدولي البرتغالي جواو كانسيلو تابعها بيمناه على يسار الحارس جوردان بيكفورد.

واحتفل سترلينغ بأفضل طريقة ممكنة بمباراته الـ300 في الدوري الإنكليزي الممتاز وبات في عمر 26 عاماً و348 يوماً رابع أصغر لاعب يصل هذا الحاجز والأصغر منذ لاعب وسط ليفربول جيمس ميلنر في نيسان/أبريل 2012 (26 عاماً و117 يوماً) عندما كان يدافع وقتها عن ألوان مانشستر سيتي أيضاً.

في المقابل، مرر كانسيلو الكرة الحاسمة السادسة له في 18 مباراة هذا الموسم مع سيتي، وهو العدد الذي حققه في موسميه الأولين مع الفريق الإنكليزي في مختلف المسابقات.

وعزز مانشستر سيتي أفضليته مطلع الشوط الثاني وتحديداً بعد 10 دقائق من انطلاقته بواسطة لاعب وسطه الدولي الإسباني رودري بتسديدة قوية رائعة بيمناه من خارج المنطقة (55).

وواصل حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الثاني توالياً منذ خسارته المفاجِئة أمام ضيفه كريستال بالاس صفر-2، بعد الأوّل على مضيفه وجاره مانشستر يونايتد 2-صفر.

وهو الفوز الثامن على التوالي لحامل اللقب على إيفرتون في الدوري، والثامن له هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارتين فرفع رصيده إلى 26 نقطة فاستعاد المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الفائز على ضيفه أرسنال برباعية نظيفة السبت في افتتاح المرحلة، وبفارق 3 نقاط خلف تشلسي المتصدر والفائز على مضيفه ليستر سيتي صفر-3 السبت أيضاً.

وأكد مانشستر سيتي استعداده الجيد لاستضافة باريس سان جرمان الأربعاء المقبل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، مُني ايفرتون بخسارته الرابعة في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فبقي في المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة.

وحقق توتنهام فوزه الأوّل في ثاني مباراة له بقيادة مدربه الجديد الإيطالي أنتونيو كونتي عندما تغلب على ليدز يونايتد 2-1.

وحول النادي اللندني تخلفه بهدف للويلزي دانيال جيمس (44) إلى فوز بهدفين سجلهما لاعب الوسط الدولي الدنماركي بيار هويبييرغ (58) والمدافع الدولي الإسباني سيرخيو ريغيلون (69).

وهو الفوز الأول لتوتنهام في مبارياته الأربع الأخيرة بعد خسارتين أمام مضيفه وجاره وست هام يونايتد صفر-1 وضيفه مانشستر يونايتد صفر-3 وتعادل مع مضيفه ايفرتون في أول مباراة له بإشراف كونتي بديل البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو.

وارتقى توتنهام الى المركز السابع برصيد 19 نقطة مقابل 11 نقطة لليدز يونايتد الذي تراجع الى المركز السابع عشر.

سيريانيوز

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.