أخبار الرياضة

بورتو يخطف فوزاً قاتلاً أمام الارسنال في ذهاب ثمن نهائي الابطال

بورتو

22.02.2024 | 12:00

حقق بورتو البرتغالي فوزاً ثميناً وقاتلاً على ضيفه أرسنال الإنكليزي 1-0 الأربعاء على ملعب "دو دراغاو" في بورتو في ختام ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل البرازيلي غالينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ويلتقي الفريقان إياباً في 12 آذار المقبل على ملعب "الإمارات" في العاصمة الإنكليزية لندن.

وكان بورتو، بطل المسابقة عامي 1987 و2004، الطرف الأفضل في المباراة والأكثر مجازفة نحو الهجوم أمام تكتل دفاعي للضيوف الذين رغم تفوّقهم في الاستحواذ لم يخلقوا ولو فرصة حقيقية للتسجيل طيلة المباراة، فدفعوا الثمن غالياً باستقبال شباكهم للهدف القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وهي المباراة الأولى التي يفشل فيها الفريق اللندني في هز الشباك في مبارياته الست الأخيرة وهو الذي دخل اللقاء منتشيا بخمسة انتصارات متتالية بينها واحدة بنصف دزينة نظيفة من الأهداف واثنتان بخماسية نظيفة.

وخاض الفريق اللندني، وصيف بطل نسخة 2006 عندما خسر أمام برشلونة الإسباني 1-2 على ملعب فرنسا في سان دوني بضواحي العاصمة باريس، أول مباراة له في الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية العريقة منذ سبع سنوات في سعيه إلى بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2010.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في ثمن نهائي المسابقة بعد الأولى موسم 2009-2010 عندما فاز بورتو 2-1 على أرضه وردّ أرسنال بخماسية نظيفة إيابا في لندن.

ووضع المدرب الإسباني لأرسنال ميكل أرتيتا ثقته في الفريق الذي سحق بيرنلي 5-0 في نهاية الأسبوع الماضي في الدوري بقيادة بوكايو ساكا والبلجيكي لياندرو تروسار والبرازيلي غابريال مارتينيلي، فيما أبقى على البرازيلي الآخر غابريال جيزوس على دكة البدلاء.

وكانت أول وأخطر فرصة في المباراة عندما توغل فرانشيسكو كونسيساو من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية تابعها البرازيلي بيبي أكينيو من مسافة قريبة ارتدت من قدم مواطنه مدافع الـ"غانرز" غابريال وتهيأت أمام مواطنهما غالينو الذي سددها قوية من خمسة أمتار ارتدت من القائم الأيمن وتهيأت أمامه مرة أخرى وسددها بجوار القائم الأيسر (21).

وكاد البرازيلي الآخر إيفانيلسون يفعلها بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة أبعدها الحارس الإسباني دافيد رايا قبل أن يشتتها الدفاع (40).

وجرّب إيفانيلسون حظه مرة ثانية في الشوط الثاني بتسديدة قوية تصدى لها رايا (67).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتحديداً الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع تلقى غالينو كرة في الجهة اليسرى من مواطنه أوتافيو الذي كسر هجمة مرتدة للنادي اللندني فهيأها لنفسه دون ضغط وسددها قوية بيسراه من خارج المنطقة وأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لرايا (90+4).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.