أخبار الرياضة

سورية تفشل بالفوز أمام العراق وتصعب مهمتها بالتأهل لمونديال قطر 2022

سورية

11.11.2021 | 23:43

تعادل منتخب العراق مع سوريا 1-1 يوم الخميس على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

وتقدم المنتخب السوري عبر هدف عمر السوما في الدقيقة 80، قبل أن يدرك العراق التعادل عن طريق أمير العماري (86 من ضربة جزاء).

كانت البداية متكافئة بين المنتخبين مع أفضلية نسبية للمنتخب السوري وسط غياب للفرص الحقيقية على المرميين حتى الدقيقة 22 التي شهدت تسديدة قوية من قائد الأخير عمر السومة لكن الحارس فهد طالب تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأنقذ الحارس السوري خالد حاج عثمان مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى لانفراد المهاجم العراقي علي الحمادي في الدقيقة 37 ليكون ذلك أبرز ما جاءت به الحصة الأولى من المواجهة بين المنتخبين.

بحث العراق عن التسجيل مبكراً في الشوط الثاني، بدأ ذلك بشار رسن الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس السوري بنجاح إلى ركنية (51).

وعاد رسن وأضاع فرصة ذهبية للتقدم بعد أن انفرد بالحارس لكن الأخير تعامل مع ذلك بنجاح في الدقيقة 59.

وواصل الحارس خالد حاج عثمان تألقه وتصدى بنجاح لتسديدة اللاعب علي الحمادي في الدقيقة 66.

لكن قائد منتخب سوريا عمر السوما استثمر الكرة العرضية من زميله عمر خريبين ليسددها بقوة ملأت الشباك هدف التقدم الأول لـنسور قاسيون في الدقيقة 79.

واحتسب حكم اللقاء البحريني نواف شكرالله ضربة جزاء لمنتخب العراق بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد، ونفذها أمير العماري بنجاح في الزاوية المعاكسة للحارس في الدقيقة 86.

وكاد عمر السومة أن يحسم النتيجة لصالح سوريا لكن تسديدته مرت بسلام على المرمى العراقي (90)، رد عليه محمد قاسم في الدقيقة 90+2 بكرة مرت فوق العارضة بقليل لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

وضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فازت إيران على لبنان 2-1 على ستاد صيدا الدولي، وكوريا الجنوبية على الإمارات 1-0 على ستاد مدينة غويانغ.

وحافظت إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 11 نقطة كوريا الجنوبية، و5 للبنان و4 للعراق و3 للإمارات ونقطتين لسوريا.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة يوم 16 تشرين الثاني الجاري، حيث يلتقي لبنان مع الإمارات في صيدا، والعراق مع كوريا الجنوبية في الدوحة، وسوريا مع إيران في عمان.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.