أخبار العالم

مصرع 5 اشخاص وإصابة 124 آخرين بأعيرة نارية في اليمن احتفالا بفوز منتخبهم ببطولة غرب آسيا

14.12.2021 | 19:15

لقي 5 اشخاص مصرعهم وأصيب 124 آخرين بأعيرة نارية في عدة محافظات في اليمن جراء احتفالات بفوز منتخب اليمن للناشئين ببطولة غرب آسيا.

وقالت وزارة الصحة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" في صنعاء إن العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى شهدت، مساء الاثنين، احتفالات جماهيرية "غير مسبوقة" بعد تتويج منتخب الناشئين بالبطولة.

وأضافت في بيان نشره موقع "26 سبتمبر" التابع لانصار الله "الاحتفالات تسببت بوفاة 5 أشخاص وإصابة 124 نتيجة الرصاص الراجع الذي أطلقته الجماهير المحتفلة بالفوز التاريخي".

توّج المنتخب اليمني بلقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على نظيره السعودي حامل اللقب بنتيجة بركلات الترجيح. تعد هذه أول بطولة خارجية يحققها منتخب يمني في المحافل الإقليمية والدولية.

يشار إلى ان السلاح ينتشر على نطاق واسع في اليمن، إذ تشير تقديرات محلية ودولية إلى وجود 60 مليون قطعة سلاح في الدولة التي يبلغ تعدادها 30 مليونا، بحسب "رويترز".

 

سيريانيوز


TAG:

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.