أخبار العالم

مصرع 5 اشخاص وإصابة 124 آخرين بأعيرة نارية في اليمن احتفالا بفوز منتخبهم ببطولة غرب آسيا

14.12.2021 | 19:15

لقي 5 اشخاص مصرعهم وأصيب 124 آخرين بأعيرة نارية في عدة محافظات في اليمن جراء احتفالات بفوز منتخب اليمن للناشئين ببطولة غرب آسيا.

وقالت وزارة الصحة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" في صنعاء إن العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى شهدت، مساء الاثنين، احتفالات جماهيرية "غير مسبوقة" بعد تتويج منتخب الناشئين بالبطولة.

وأضافت في بيان نشره موقع "26 سبتمبر" التابع لانصار الله "الاحتفالات تسببت بوفاة 5 أشخاص وإصابة 124 نتيجة الرصاص الراجع الذي أطلقته الجماهير المحتفلة بالفوز التاريخي".

توّج المنتخب اليمني بلقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على نظيره السعودي حامل اللقب بنتيجة بركلات الترجيح. تعد هذه أول بطولة خارجية يحققها منتخب يمني في المحافل الإقليمية والدولية.

يشار إلى ان السلاح ينتشر على نطاق واسع في اليمن، إذ تشير تقديرات محلية ودولية إلى وجود 60 مليون قطعة سلاح في الدولة التي يبلغ تعدادها 30 مليونا، بحسب "رويترز".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.