الاخبار السياسية

اردوغان في موسكو للقاء بوتين.. وأمن الجنود الأتراك بسوريا ضمن ملفات النقاش

27.08.2019 | 12:55

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء، الى العاصمة الروسية موسكو، للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في زيارة عمل قصيرة.

وذكرت وسائل اعلام روسية وتركية ان اردوغان سيبحث مع بوتين عدداَ من الملفات والقضايا الاقليمية والدولية ومنها الملف السوري.

ويرافق أردوغان في زيارته وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الدفاع خلوصي أكار، ووزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى وارانك، ووزير الخزانة والمالية براءت ألبيرق.

وفي سياق متصل، قال مسؤول تركي لوكالة "رويترز" ان اللقاء سيتضمن مناقشة أمن الجنود الأتراك في سوريا، حيث سيطلب اردوغان من نظيره الروسي، "اتخاذ خطوات" لحماية الجنود الاتراك في مواجهة هجوم الجيش النظامي بشمال غرب سوريا.

وتصاعد التوتر في ادلب، لاسيما بين الجيش النظامي والقوات التركية، اثر تعرض رتل عسكري تركي لعمليات قصف ثم استهداف محيط نقطة المراقبة التركية في المحافظة، مادفع بتركيا الى التأكيد على ان نقاط المراقبة في سوريا ستواصل مهامها، محذرة النظام السوري من "اللعب بالنار".

وأقامت تركيا 12 موقع مراقبة في شمال غرب سوريا، بموجب اتفاق مع روسيا نص على إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة عن المناطق التي تشرف عليها السلطات السورية.

ويواصل الجيش النظامي، مدعوماَ بالطيران الروسي، شن غارات على مواقع المعارضة المسلحة، بدعم من الطيران الروسي،في مناطق بريفي ادلب وحماه، مع احتدام المعارك على عدة محاور.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.