أخبار الرياضة

ميسي يقود الارجنتين لتخطي كولومبيا والبرازيل على اعتاب بلوغ مونديال روسيا 2018

ميسي

17.11.2016 | 00:31

استعادت الأرجنتين توازنها بعد خسارتها الثقيلة أمام البرازيل بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي وحققت فوزاً لافتاً بالنتيجة ذاتها على كولومبيا في الجولة الثانية عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

في المقابل باتت البرازيل على مشارف بلوغ النهائيات بعد عودتها بالفوز من البيرو بثنائية نظيفة.

وابتعدت البرازيل في الصدارة برصيد 27 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأوروغواي التي خسرت أمام تشيلي 1-3 في حين صعدت الأرجنتين الى المركز الخامس برصيد 19 نقطة وهو المركز الذي يؤهل صاحبه في نهاية التصفيات لخوض الملحق الدولي ضد ممثل أوقيانيا.

في سان خوان، فرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نفسه نجما لمباراة فريقه ضد كولومبيا وسجل الهدف الأول وصنع الهدفين الآخرين، حيث افتتح نجم برشلونة التسجيل لالبيسيليستي من ركلة حرة نفذها بإتقان بعد مرور 10 دقائق.

وأضاف المنتخب الأرجنتيني الهدف الثاني بتمريرة متقنة من ميسي تابعها لوكاس براتو برأسه داخل الشباك (23)، وحسمت الأرجنتين النتيجة نهائياً في مصلحتها قبل نهاية المباراة بست دقائق بواسطة أنخل دي ماريا.

وفي ليما، باتت البرازيل قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائيات روسيا 2018 بفوزها خارج ملعبها على البيرو بهدفين نظيفين، والفوز هو السادس على التوالي للبرازيلي بإشراف مدربها الجديد تيتي الذي استلم المهمة خلفاً لكارلوس دونغا في تموز الماضي.

وسجل المهاجم الشاب غابريال جيسوس المنتقل الذي سينتقل إلى مانشستر سيتي في كانون الثاني/يناير المقبل الهدف (57) ثم صنع الهدف الثاني ريناتو أغوستو في الدقيقة 78.

وقاد مهاجم آرسنال الكسيس سانشيز منتخب بلاده تشيلي الى فوز لافت على الأوروغواي 3-1 بتسجيله هدفين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.