المنوعات

مزاد علني يبيع  حبة العنب بـ 350 دولاراً

عنقود عنب مُكوّن من حوالي 30 حبة، من نوع "روبي روماني"

09.07.2016 | 08:37

وصل ثمن الحبة الواحدة من عنقود عنب مُكوّن من حوالي 30 حبة، من نوع "روبي روماني"، والذي تضاهي كل من حبّاته حجم كُرة تنس الطاولة تقريباً،  إلى 350 دولار في مزاد علني أقيم في اليابان .

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن العنقود كاملاً تم بيعه بمبلغ 1.1 مليون ين ياباني، أي ما يعادل 11 ألف دولار.

 

ويُزرع العنب بمحافظة إيشيكاوا، ولكي يتأهل لمعايير روبي رومان على كل حبّة أن تزن على الأقل 20 غراماً، وألا يقل محتوى السكر عن 18% من وزنها.

 

وأورد موقع "نادي روبي رومان" على الإنترنت، الذي تديره محافظة إيشيكاوا، أن عملية الزراعة بدأت عام 1992، عندما تم غرس بذور عنب الفوجيموري، وثم على مر السنين صار عنب روبي رومان يُزرع هُناك، وقد تمت تسميته بناءً على طلب الجمهور عام 2004.

 

وتم بيع أول عنقود منه عام 2008، ومنذ ذلك الحين يأخذ سعره في الارتفاع، في بلد تجذب عروض الفاكهة الموسمية بشكل مُعتاد عدداً كبيراً من المشترين الذين يبحثون عن المكانة الاجتماعية، أو أصحاب المحلات الحريصين على جذب الزبائن.

 

ووعد مُشتري عنقود العنب تاكامارو كونيشي، وهو صاحب متجر في غرب اليابان، بتوزيع عينات منه على بعض رعاة الحظ، أن "هذه حقاً هي الأحجار الكريمة لروبي روماني, سنقوم بعرضها في متجرنا قبل أن نعطي للزبائن عينات للتذوق".

 

وتشمل المزادات التي تنطلق بموسم عنب روبي رومان فواكه أُخرى أيضاً؛ من التفاح حتى البطيخ، التي تصل إلى مبالغ ضخمة.

 

ويُعد البطيخ ملك الفواكه في البلاد، حيث إنه رمز للمكانة الاجتماعية وأقرب للنبيذ الأحمر، ويُمنح كهدية رفيعة المستوى، وقد بيع زوج من البطيخ في مزاد العام الماضي بمبلغ 1.5 مليون ين ياباني.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.