الاخبار السياسية

صحيفة تركية: الأسد واردوغان قد يجريان محادثات هاتفية باقتراح من بوتين

09.08.2022 | 20:03

أفادت صحيفة "تركيا"، الثلاثاء، بأن الرئيسين التركي طيب رجب أردوغان والسوري بشار الأسد قد يجريان مكالمة هاتفية باقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت الصحيفة تركيا التي وصفت بـ "المقربة" من الدوائر الحكومية التركية نقلا عن مصادرها بانه "كما تعلمون، تبادل الرئيس أردوغان الذي زار سوتشي مؤخرا، وجهات النظر مع الرئيس الروسي بوتين بشأن سوريا".

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أنه ردا على أسئلة الصحفيين في طريق العودة، قال أردوغان إنه على الرغم من وجود هياكل إرهابية على الحدود مع سوريا، اقترح عليه بوتين إجراء محادثات هاتفية مع الرئيس السوري حيث قال الرئيس الروسي "إذا كنت تفضل حلها مع النظام قدر الإمكان، فسيكون ذلك أكثر دقة"، مضيفة أن بوتين دعا الطرفين للاجتماع لإجراء مناقشات.

وبحسب تلك المعلومات قالت أنقرة إن "الوقت مبكر" لعقد هذا الاجتماع، بالإشارة إلى أن محادثات هاتفية بين أردوغان والأسد يمكن أن تتم.

وكانت تقارير أشارت إلى انه في حركة المفاوضات بين تركيا وسوريا، بدأ تشكيل لجنة من الخبراء الذين يعرفون المنطقة جيد، بوساطة دولة خليجية ودولة إسلامية في أفريقيا.

وكانت وزارة الخارجية السورية، قد ردت في نيسان الماضي، على أنباء نقلتها صحيفة "حرييت" التركية بشأن قرب تطبيع العلاقات بين تركيا وسورية، قائلة إن هذا الامر عار عن الصحة وهو لا يتعدى كونه بروباغندا إعلامية مفضوحة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في تركيا، يُراد منها تلميع صورة النظام التركي".

وأشارت الخارجية انذاك إلى أن "سوريا لا تفكر بأي حوار مع أنقرة ما لم تسحب القوات التركية جنودها من كامل الأراضي السورية ووقف دعم الإرهابيين والكف عن الانتهاكات المتكررة بحق السوريين".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.