الاخبار السياسية

ترامب يهدد الدول الأوروبية بتسليمها الجهاديين المحتجزين لدى "قسد" بسوريا

22.08.2019 | 14:06

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول الأوروبية، بتسليمها الجهاديين الأوروبيين الذين انضموا لتنظيم "داعش" والمحتجزين حالياَ لدى قوات "قسد" بسوريا.

وذكرت وكالات انباء ان ترامب ابلغ الصحفيين في البيت الابيض، ان واشنطن ليس لديها خيار سوى إطلاق سراح الجهاديين الأوروبيين المحتجزين في سوريا، وعودتهم الى البلدان التي ينتمون اليها كفرنسا وألمانيا ودول اخرى.

واشار ترامب الى ان واشنطن تستنكر رفض الدول الاوروبية استعادة مقاتليها الجهاديين، مبينا ان بلاده تعتقل الالاف من مقاتلي "داعش"، لكنها لا تريد ان تسجنهم في معتقلات غوانتانامو لمدة خمسين سنة.

ويتواجد عدداً من المقاتلين الأجانب التابعين لتنظيم "داعش"، المحتجزين لدى "قسد" في معسكرات خاصة، في ظل عدم وجود خطة واضحة بشأن كيفية التعامل مع هؤلاء المقاتلين وتحديد مصيرهم، وسط مخاوف من امكانية تنفيذهم هجمات ارهابية في حال عودتهم الى بلداهم الاصلية.

وترفض عدة دول تسلم مواطنيها الأجانب الذين قاتلوا مع "داعش"، مثل فرنسا الا انها أبدت استعدادها لإعادة أطفال اليتامى فقط من أبناء الجهاديين الفرنسيين.

وسلمت "الادارة الذاتية" الكردية في شمال سوريا، في الفترة الاخيرة، نساء واطفال أيتام من عوائل تابعة لتنظيم "داعش" الى عدة دول منها فرنسا وهولندا واوزبكستان والنرويج والولايات المتحدة الامريكية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.