الاخبار السياسية

ألمانيا تقدم تبرعات إنسانية لدعم جهود "صندوق الائتمان" في الشمال السوري

16.12.2022 | 16:40

أوضح "صندوق الإئتمان" لإعادة إعمار سوريا، عن تقديم حملة تبرعات ألمانية جديدة بقيمة 10 مليون يورو، لدعم جهود الصندوق في الشمال السوري في الفترة الراهنة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الألمانية، أنه "منذ عشر سنوات تقريباً وحتى الآن، أنجز صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا مهمات عدة أسهمت في التخفيف من معاناة السوريين".

وأشار الناطق، إلى التحدي لتحقيق حالة أمن غذائي بالنسبة للسوريين، في ظل الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وأثرها على اقتصاد العالم ككل.

وأكد الناطق، بأن ألمانيا ستواصل المساهمة في حملة التبرعات، لدعم المشاريع الزراعية والغذائية، وستمدُّ الفلاحين بالبذار والأسمدة والمعدات التقنية والتدريب.

الجدير بالذكر، أن "صندوق الائتمان" لإعادة إعمار سوريا، أصبح يشتمل على مبلغ 326 مليون يورو وصله على شكل تبرعات من 12 دولة مختلفة لمواصلة تغيير حياة السوريين وإنهاء المعاناة، وفقاً لوسائل إعلام.

سيريانيوز.


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.