25% من أبنية دبي عبر الطباعة الثلاثية الأبعاد بحلول 2030

27.04.2016 | 16:08

أطلق حاكم دبي محمد بن راشد أل مكتوم,عبر حسابه الخاص "تويتر", إستراتيجية دبي للطباعة الثلاثية الأبعاد ,والتي تهدف لتحويل 25%من مباني دبي تعتمد هذه التكنولوجيا الحديثة في عام 2030.

أطلقنا استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، بحلول عام ٢٠٣٠ ستتم طباعة ٢٥٪ من مباني دبي باستخدام هذه التكنولوجيا pic.twitter.com/UKYIrUoCUm

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) April 27, 2016

وأكد حاكم دبي ان "هذه الإستراتيجية تأتي بعد أيام من إطلاق مشروع"دبي للمستقبل",والذي يهدف لطرح مبادرات وإستراتيجيات تضيف قيمة لحياة الإنسان ", وأضاف أن أهمية هذه الإستراتيجية تكمن في"أن المستقبل قائم على الطباعة الثلاثية الأبعاد , مشددا على أهمية" العمل حتى تلامس هذه التقنية الحديثة جميع الحياة في دبي من المسكن للعلاج وحتى المنتجات الإستهلاكية".

والطباعة الثلاثية الأبعاد هي أحد أشكال تكنولوجيا التصنيع ,والتي تعتمد على تكوين جسم ثلاثي الأبعاد بوضع طبقات رقيقة متتالية من مادة ما فوق بعضها البعض , وتعد الطابعات الثلاثية الأبعاد أسرع وأوفروأسهل في الإستعمال من التكنولوجيات الأخرى في التصنيع,وفي السنوات الأخيرة أصبح من الممكن تطبيق الطباعة ثلاثية الأبعاد , على مستوى المشروعات الصغيرة, وتستخدم هذه التقنية في صناعة المجوهرات والتصميم الصناعي والطائرات والصناعات الطبية.

 واضاف حاكم دبي على حسابه الخاصان "مؤسسة دبي للمستقبل ستشترك مع بلدية دبي وهيئة الصحة ودبي القابضة على تنفيذ هذه الإستراتيجية ,ضمن قطاعات الإنشاءات والطب والمواد الإستهلاكية, وستضيف الطباعة ثلاثية الابعاد 300مليار دولار للأقتصاد العالمي بحلول 2025,, كما انها ستخفض التكلفة ونسبة العمالة وتوفر الوقت والجهد".

وبذالك تعد دبي الأولى بالمنطقة العربية التي تعتمد هذه التكنولوجيا الحديثة بالصناعة , وذالك بعد إطلاق مشروع "دبي للمستقبل",التي تهدف لتحويل المفاهيم الجديدة بكافة المجالات بواقع حقيقي ,بتمويل قدره مليار درهم إماراتي, وانطلق باول مشروه له منذ يومين بالإعلان عن مشروع "التنقل ذاتي القيادة"بتحويل 25%من حافلات دبي في عام 2030 للعمل بدون سائق.

سيريانيوز

 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.