المنوعات

القضاء التركي يفرج عن الفنان السوري عمر سليمان بعد يومين من اعتقاله

19.11.2021 | 21:51

أفرجت محكمة محلية في إقليم شانلي أورفا التركي الجمعة عن الفنان السوري عمر سليمان، بعد يومين من اعتقاله بتهمة "الانتماء لمنظمة إرهابية".

ونقلت رويترز عن مدير أعمال الفنان السوري عمر سليمان  ومصدر أمني محلي، قولهما إنه "تم الإفراج عن الفنان اليوم الجمعة في تركيا، وذلك بعد يومين من اعتقاله بزعم "صلاته بمسلحين أكراد".

وأضاف المصدر أن "محكمة محلية في إقليم شانلي أورفا التركي على الحدود السورية أفرجت عن "عمر المسيخ"، الاسم الحقيقي للمغني بعد أن استجوبته قوات الأمن"، لافتا إلى أن "سليمان" اتهم  بأنه "عضو في وحدات حماية الشعب الكردية"، التي تعتبرها أنقرة منبثقة عن "حزب العمال الكردستاني" المصنف على أنه "إرهابي" من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

ونفى مدير أعماله مزاعم انتمائه لأي جماعة مسلحة.

وسليمان المقيم في تركيا منذ سنوات، أوقف في شانلي أورفة على بعد 50 كيلومترا من الحدود السورية.

وحققت الموسيقى الإلكترونية لعمر سليمان شهرة عالمية في السنوات الأخيرة، وأصدر عدة ألبومات وتعاون مع موسيقيين مثل المغنية الأيسلندية بيورك بالإضافة إلى المشاركة في مهرجان جلاستونبري البريطاني وحفل موسيقي عام 2013 لجائزة نوبل للسلام.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.