المنوعات

القضاء التركي يفرج عن الفنان السوري عمر سليمان بعد يومين من اعتقاله

19.11.2021 | 21:51

أفرجت محكمة محلية في إقليم شانلي أورفا التركي الجمعة عن الفنان السوري عمر سليمان، بعد يومين من اعتقاله بتهمة "الانتماء لمنظمة إرهابية".

ونقلت رويترز عن مدير أعمال الفنان السوري عمر سليمان  ومصدر أمني محلي، قولهما إنه "تم الإفراج عن الفنان اليوم الجمعة في تركيا، وذلك بعد يومين من اعتقاله بزعم "صلاته بمسلحين أكراد".

وأضاف المصدر أن "محكمة محلية في إقليم شانلي أورفا التركي على الحدود السورية أفرجت عن "عمر المسيخ"، الاسم الحقيقي للمغني بعد أن استجوبته قوات الأمن"، لافتا إلى أن "سليمان" اتهم  بأنه "عضو في وحدات حماية الشعب الكردية"، التي تعتبرها أنقرة منبثقة عن "حزب العمال الكردستاني" المصنف على أنه "إرهابي" من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

ونفى مدير أعماله مزاعم انتمائه لأي جماعة مسلحة.

وسليمان المقيم في تركيا منذ سنوات، أوقف في شانلي أورفة على بعد 50 كيلومترا من الحدود السورية.

وحققت الموسيقى الإلكترونية لعمر سليمان شهرة عالمية في السنوات الأخيرة، وأصدر عدة ألبومات وتعاون مع موسيقيين مثل المغنية الأيسلندية بيورك بالإضافة إلى المشاركة في مهرجان جلاستونبري البريطاني وحفل موسيقي عام 2013 لجائزة نوبل للسلام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.