الاخبار السياسية

بيدرسن: ستجري مشاورات إضافية للاتفاق على 6 أعضاء في اللجنة الدستورية السورية

01.05.2019 | 11:24

قال المبعوث الاممي إلى سورية غير بيدرسن الثلاثاء انه ستجري مشاورات إضافية للاتفاق على أسماء 6 أعضاء بشان تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

ونقلت وكالات أنباء عن بيدرسن قوله جلسة لمجلس الأمن الدولي"توصلنا لاتفاق على شطب 6 أسماء من القائمة المتفق عليها سابقا، والتي قدمها المجتمع المدني. ونعمل جاهدين لتكون الأطراف موافقة على جميع الأعضاء".

وأضاف بيدرسن "نسعى كذلك إلى أن تكون 30 % من أعضاء اللجنة من النساء".

وكان البيان الختامي لمباحثات استانا 12 التي انتهت يوم الجمعة الماضي اشار الى أن الدول الضامنة أجرت مشاورات مفصلة فيما بينها، ومع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن أيضا، بهدف تسريع إطلاق اللجنة الدستورية السورية، وقررت إجراء جولة جديدة للمشاورات في جنيف، مؤكدة استعدادها لتقديم الدعم الكامل لجهود بيدرسن.

وأعلن المبعوث الخاص للرئيس الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، الجمعة انه توجد عراقيل أمام ملف تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا، وذلك بعد اعتراض الأمم المتحدة على 6 أسماء عدد من المرشحين للجنة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ومن المتوقع ان تضم اللجنة الدستورية التي تقرر تشكيلها خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي في 30 كانون الثاني عام 2018، 150 عضوا يمثلون الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني في سوريا.

سيريانيوز


TAG: