الأخبار المحلية

مفوضية اللاجئين تطلق حملة "دفي قلوبهم" لدعم اللاجئين السوريين

مفوضية اللاجئين

30.11.2015 | 19:29

أطلقت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يوم الاثنين، حملة تبرع لمساعدة العائلات السورية النازحة لمواجهة البرد "القارس"، خلال الشتاء المقبل.

وقالت المفوضية على موقعها الإلكتروني على الانترنت أن اللاجئين السوريين "سيقضون شتاءا آخر بعيداً عن دفء منازلهم ووطنهم هذا العام أيضاً"، مضيفة أن العائلات التي اتخذت الخيم العشوائية والأبينة غير المكتملة والأماكن غير الصالحة للعيش ستكون هي الأكثر تأثرا خلال أشهر الشتاء الباردة.

وشهدت مناطق وبلدات  لجأ إليها السوريون الشتاء الماضي، في دول الجوار عدة عواصف ثلجية قاسية زادت من محنتهم.

وناشدت المفوضية لجمع التبرعات بحملة تحت عنوان "دفي قلوبهم" مشيرة إلى أن المساعدات والتبرعات في الشتاء الماضي كان بمثابة "شريان الحياة" للآلاف من العائلات المحتاجة، واليوم نريد أن نصل سوياً من خلال حملة دفي قلوبهم إلى 20,000 عائلة لاجئة بحاجة ماسة للمساعدة ليبقوا دافئين وليحموا أطفالهم من قسوة الشتاء، من ضمنها عائلات لبنانية هي الأكثر ضعفاً.

وتابعت المنظمة أنها تقوم بكل ما يلزم لحماية أكثر العائلات حاجة وتقدم لهم المساعدة الحيوية ليتمكنوا من تأمين إمدادات الشتاء اللازمة لكي لاتتكرر معاناتهم مرة أخرى خلال العواصف الثلجية.

ويعيش في دول الجوار أكثر من 4 ملايين نازح سوري، معظمهم في لبنان والأردن وتركيا، وبينما يعاني اللاجئون في لبنان و الأردن خلال فصل الشتاء ظروف انسانية سيئة للغاية، تخف معاناتهم في مخيمات اللجوء في تركيا التي تستضيف أكثر من مليون ونصف لاجئ.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.