الاخبار السياسية

الجعفري يطالب مجلس الامن بتحسين الوضع الإنساني بسوريا ورفع العقوبات الغربية

30.06.2020 | 12:24

اكد مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة بشار الجعفري على وضع "حد لتسييس الشأن الإنساني" في سوريا، وطالب مجلس الامن بالعمل على الرفع الفوري للعقوبات الغربية واعادة الاستقرار في البلاد وتحسين الوضع الانساني.

وطالب الجعفري، خلال جلسة لمجلس الأمن اليوم عبر الفيديو، الدول التي تعهدت والتزمت باحترام القانون الدولي، بالعمل على دعم سوريا في المجال الانساني والتنموي.

ورفض الجعفري الشروط السياسية والإملاءات التي تضعها بعض الدول بهدف عرقلة جهود الإعمار وإعادة المهجرين.

ودعا الجعفري مجلس الامن إلى القيام بـ"اعادة الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني" في سوريا، و"انهاء التواجد" التركي والامريكي في البلاد، ودعم جهود الدولة "لمكافحة الإرهاب"، و"انهاء العقوبات" الغربية المفروضة.

وفيما يخص مؤتمر المانحين الذي سينعقد في بروكسل اليوم الثلاثاء، أكد الجعفري على ان سوريا "لا تعترف" بأي اجتماعات أو مبادرات تعقد حولها "دون مشاركتها والتنسيق الكامل معها".

وطالب الامم المتحدة بعدم المشاركة في مثل هذه المؤتمرات "حفاظاً على نزاهة دورها واحتراماً لمعايير العمل الإنساني".

وينعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل، يوم الثلاثاء، مؤتمر للمانحين بشأن سوريا، بهدف جمع الاموال لمساعدة السوريين في داخل البلاد وخارجها.

 سيريانيوز


TAG:

البيان الختامي للقمة الثلاثية.. التأكيد على التسوية السياسية بسوريا والتهدئة بادلب وعودة اللاجئين

اكد البيان الختامي للقمة الثلاثية بشان سوريا والتي جمعت كل من رؤساء تركيا وايران وروسيا، على تسوية الازمة السورية واحلال التهدئة بادلب وتسهيل عودة اللاجئين بشكل امن وطوعي ورفض أي "أجندة انفصالية تهدد الأمن القومي" للدول المجاورة لسوريا