الأخبار المحلية

دراسة لرفع أسعار المأكولات الشعبية بنسبة 30 %

31.01.2024 | 17:07

قال رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي كمال نابلسي، ان هناك دراسة لرفع أسعار المأكولات الشعبية في سوريا 30 بالمئة.

ونقل موقع غلوبال الاقتصادي عن النابلسي قوله إن التسعيرة الجديدة ستصدر خلال 20 يوماً أي منتصف شهر شباط القادم"، لافتا الى أن الأسعار سترتفع نحو 30%، مشيراً إلى أنّ تأخر إصدار التسعيرة جاء بسبب تذبذب السوق، وغلاء المواد الأولية للمطاعم بشكل كبير من حمص وفول وزيت ومحروقات وغيرها.

وواصلت الأسعار الارتفاع خلال الفترة الماضية حيث ارتفع سعر قرص الفلافل من 100 ليرة عام 2021 إلى 185 في العام التالي ومع بداية 2023 وصل القرص إلى 200 ليرة ثم الثلاثة أقراص بألف ليرة، وحاليا يباع القرص الواحد بين 500 – 700 ليرة، كما تضاعفت باقي الأصناف بنسبة تجاوزت 100 بالمئة ففي بداية العام الفائت كان سعر كيلو المسبحة 12 ألف ليرة، ثم ارتفع إلى 24 ألف ليرة، واليوم يباع بنحو 30 ألف ليرة وفقا لغلوبال الاقتصادي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.