الاخبار السياسية

ماتيس: لم نعثر حتى الآن على أسلحة كيميائية لدى المسلحين في سوريا

12.09.2018 | 16:29

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الاربعاء، إن بلاده ليس لديها أي دليل على أن فصائل المعارضة السورية لديها أسلحة كيميائية.

وأضاف ماتيس في تصريحات له نقلتها وكالات أنباء انه "حتى الآن لم نر أي دليل على أن المعارضة لديها أسلحة كيميائية، على الرغم من أن روسيا تعلن بانتظام عن ذلك".

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، قال الثلاثاء إن لدى بلاده أدلة دامغة على استعدادات الإرهابيين في ادلب لاستفزاز كيميائي جديد بهدف اتهام الجيش السوري.

واشارت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق بدء تصوير سيناريو يحاكي"هجوما كيميائيا" في مدينة جسر الشغور بمحافظة إدلب بمشاركة عناصر إرهابية، وتحميل الحكومة السورية مسؤوليته.

وكان وزير الخارجية وليد المعلم قال الثلاثاء أن الولايات المتحدة الامريكية تستخدم الاسلحة الكيميائية ذريعة لتبرير العدوان على سورية, مجددا التأكيد أنه "ليس لدى سورية أسلحة كيميائية".

يشار الى اميركا شنت مع فرنسا وبريطانيا في نيسان الماضي ضربات صاروخية على مواقع قالت انها "منشات كيماوية" في سوريا، على خلفية مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.