الاخبار السياسية

صحيفة: الهجوم على قاعدة التنف الامريكية الشهر الماضي دبرته ايران ردا على الغازات الإسرائيلية

19.11.2021 | 12:47

افادت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن الهجوم على قاعدة التنف الأمريكية  الشهر الماضي دبرته طهران ردا على الغارات الإسرائيلية على سوريا.

وقال مسؤول عسكري أمريكي رفيع للصحيفة إن الطائرتين اللتين انفجرتا عند الاصطدام، كانتا محملتين بكراسي تحميل وشظايا، بـ"نية واضحة للقتل".

 وأشار مسؤولون أمريكيون، بحسب الصحيفة، إلى أنهم يعتقدون "أن إيران وجهت وزودت ميليشيات موالية لها" بالمعدات لتنفيذ الهجوم.

وذكر مسؤولون من المخابرات الإسرائيلية والأمريكية، أن لديهم معلومات استخباراتية تشير إلى أن إيران كانت وراء العملية، حيث لم تنفجر 3 طائرات، وبعد فحصها وجد أنها تستخدم التكنولوجيا ذاتها التي تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران في العراق.

وكشف مسؤولون أن معظم القوات الأمريكية البالغ عددها 200 عنصر والمتمركزة في القاعدة، تم إجلاؤهم قبل ساعات بعد تلقيها بلاغات من المخابرات الإسرائيلية.

واستهدفت خمس طائرات مسيرة عن بعد القاعدة الأمريكية في التنف في 20 تشرين الاول الماضي، وهو ما وصفته القيادة المركزية للجيش الامريكي بأنه هجوم "متعمد ومنسق".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.