الأخبار المحلية

حماية المستهلك: ارتفاع اسعار المواد في الاسواق بنسبة 15% قبل حلول رمضان

21.03.2023 | 13:35

أعلنت جمعية حماية المستهلك ان اسعار المواد والمنتجات في الأسواق ارتفعت بنسبة 15% قبل حلول شهر رمضان، كاشفة عن أسباب زيادة الاسعار.

وقال أمين سر جمعية حماية المستهلك عبد الرزاق حبزة، في تصريح لصحيفة "تشرين"، إن أهم أسباب الارتفاع هو "جشع التجار، وعدم وجود انسيابية بحركة المواد في الأسواق".

واشار الى ان حماية المستهلك تسعى جاهدة للحد من ارتفاع الاسعار في الاسواق، مشيرا الى ان الارتفاع طال اللحوم البيضاء والحمراء والجبنة الشلل والتمور والطحينة والألبان والأجبان والحلاوة.

ولفت الى ان الاسعار لن ترتفع في الاسبوع الاول من شهر رمضان، بسبب "قلة الطلب وضعف القدرة الشرائية للمواطنين".

وكانت وزارة التجارة الداخلية تعهدت في وقت سابق من الشهر الجاري، بحدوث انفراجات في ازمة ارتفاع أسعار المواد والمنتجات في الأسواق في الوقت القريب.

واكد مجلس الوزراء، خلال اجتماع عقده مؤخراَ ، على ضرورة توفير المواد الاساسية بكميات كافية في الأسواق خلال شهر رمضان، وشدد على مراقبة الأسعار واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين والمحتكرين.

وتشهد اسعار المواد والمنتجات ارتفاعاَ متواصلاَ في الاسواق، وسط وعود حكومية بضبط الاسواق ومراقبة الاسعار، واتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.