واشنطن تحذر تركيا والإمارات وعُمان من التعامل مع كيانات خاضعة لعقوباتها

28.01.2023 | 22:08

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية، اتخاذ خطوات جديدة تحذّر فيها دولاً في الشرق الأوسط من التعامل مع كيانات خاضعة للعقوبات الأمريكية.

وأفادت وكالة"رويترز" أن وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية براين نيلسون سيزور كلاً من عُمان والإمارات وتركيا، في الفترة بين الـ 29 من كانون الثاني الجاري والـ 3 من شباط القادم.

وأضافت أن نيلسون سيلتقي مسؤولين حكوميين وممثلي شركات ومؤسسات مالية في هذه الدول، للتأكيد على استمرار واشنطن بتطبيق عقوباتها بصرامة، وعلى مخاطر فقدان الوصول للأسواق الأمريكية في حالة ممارسة أعمال تجارية مع كيانات خاضعة للقيود الأمريكية.

يُشار إلى أن واشنطن تفرض عقوبات اقتصادية على عدة دول تأتي في مقدمتها روسيا وإيران وسوريا، بالإضافة لفنزويلا وكوريا الشمالية ودول أخرى.

وأوضح مشرعون أمريكيون، منذ أيام، "أن السماح بمزيد من الاستثمار في سوريا بأي صيغة كانت يُعتبر أحد أشكال التطبيع مع بشار الأسد ويقلل من وضعه كمنبوذ"، متهمين إدارة الرئيس جو بايدن بالتقصير حيال الحد من مساعي التطبيع مع النظام السوري.

سيريانيوز.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.