الاخبار السياسية

مباحثات تركية – امريكية بشان ادلب.. وانقرة تبلغ الوفد الروسي بضرورة وقف النار في المنطقة

27.02.2020 | 22:45

اجرت تركيا، يوم الخميس، مباحثات مع روسيا و الولايات المتحدة الامريكية، بشات التطورات الحاصلة في محافظة ادلب، في ظل التصعيد الذي تشهده المنطقة.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أجرى، مباحثات هاتفية مع نظيره الامريكي مارك اسبر، حول الأوضاع في ادلب.

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الخارجية التركية ان انقرة أبلغت الوفد الروسي، خلال اللقاء الذي جرى، بضرورة وقف اطلاق النار في ادلب، والخطوات التي يمكن اتخاذها على الأرض لتحقيق هذه المسألة.

وشدد الجانب التركي، بحسب ماذكرته الخارجية التركية، على تفادي وقوع "مأساة انسانية وهجرة جماعية" من إدلب ..

وتتكثف المباحثات بين الجانبين التركي والروسي بخصوص ادلب، دون التوصل حتى الان لأي اتفاق بخصوص انهاء اعمال العنف والتوتر في المنطقة، وسط تبادل التهم بين البلدين بالمسؤولية عن حدوث التصعيد في المنطقة وانتهاك اتفاقات "خفض التصعيد".

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي اكار اعلن، يوم الخميس، ان تركيا وروسيا تناقشان مسألة "فتح المجال الجوي" في ادلب، أمام "الطائرات المسيرة المسلحة وغير المسلحة".

وتتصاعد حدة التوتر  بين تركيا والنظام السوري، حيث أعلنت انقرة خلال الشهر الجاري، عن استهداف مواقع للقوات النظامية ردا على هجمات شنت على مواقع لقوات تركية في ادلب، والتي اسفرت عن مقتل واصابة عدد من الجنود الأتراك.

وارسلت تركيا مزيداَ من التعزيزات العسكرية الى ادلب، عقب مقتل جنود اتراك في هجمات شنتها القوات النظامية على مواقعهم في المنطقة،  بالتزامن مع حملة يشنها النظام منذ كانون الاول، لاستعادة كامل ادلب.

وتوعدت تركيا بشن حملة عسكرية ضد النظام السوري في ادلب، حيث أمهلت الجيش النظامي حتى أواخر الشهر الجاري من اجل الانسحاب إلى ما وراء نقاط المراقبة التركية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.