الاخبار السياسية

بيدرسن في دمشق السبت المقبل لبحث ترتيبات عقد جولة جديدة من اللجنة الدستورية

18.05.2022 | 12:54

يعتزم الموفد الاممي إلى سوريا غير بيدرسن زيارة دمشق السبت المقبل، لبحث ترتيبات عقد الجولة الجديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت صحيفة "الوطن" نقلاَ عن مصادر وصفتها بـ المطلعة، أن زيارة بيدرين تستمر يومين، حيث سيلتقي وزير الخارجية فيصل المقداد والرئيس المشترك للجنة مناقشة تعديل الدستور أحمد الكزبري.

كما سيلتقي بيدرسن السفير الروسي في دمشق الممثل الخاص لرئيس روسيا لتطوير العلاقات مع سوريا ألكسندر يفيموف، فضلاَ عن أعضاء لجنة مناقشة تعديل الدستور المصغرة عن وفد "المجتمع المدني".

ومن المقرر أن يبحث بيدرسن خلال الزيارة ترتيبات عقد الجولة الثامنة من اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور في جنيف.

وكان بيدرسن أعلن قبل أيام، أن حل الأزمة في سوريا سياسياَ "لايزال يعيد المنال"،  مبيناَ أن جولات اللجنة الدستورية لم تحقق "نتائج مرجوة"، لكنه اعرب عن الامل في أن تحقق الجولة المقبلة من اجتماعات اللجنة الدستورية " تقدماً ولو بسيطاً".

ومن المقرر انعقاد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية في 28 أيار الجاري، بعد اتفاق  بيدرسن، مع أطراف اجتماعات اللجنة، المعارضة السورية، والنظام، المجتمع المدني.

ولم تحقق 7 جولات سابقة من اجتماعات اللجنة الدستورية، أي تقدم في كتابة دستور جديد لسوريا، بسبب اختلاف المواقف بين طرفي النظام والمعارضة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.