أخبار الرياضة

غولدن ستايت ووريرز يتوج بلقب دوري كرة السلة الأميركي على حساب بوسطن سلتيكس

غولدن ستايت ووريرز

19.06.2022 | 13:10

توج فريق غولدن ستايت ووريرز بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لعام 2022 عقب فوزه على بوسطن سلتيكس بأربعة انتصارات مقابل فوزين في الدور النهائي من البطولة.

إنجاز ووريرز جاء عقب تغلبه على سلتيكس في المواجهة السادسة بـ103 مقابل 90 صباح الجمعة بتوقيت مكة المكرمة.

والفريق الذي يتمكن من تحقيق أربعة انتصارات أولاً في الدور النهائي هو الذي يتوج بلقب الـNBA.

وكان الدور النهائي افتتح بتفوق سلتيكس في المباراة الأولى (120-108) قبل أن يتعادل ووريرز بفوزه في المواجهة الثانية (107-88) ثم أخذ سلتيكس الأسبقية مجدداً بفوزه في المواجهة الثالثة (116-100) فانتفض ستيفن كوري ورفاقه محققين الفوز في المواجهتين الرابعة والخامسة على التوالي (107-97) ثم (104-94).

واللقب هو السابع في تاريخ غولدت سايت بعد أعوام (1947-1956-1975-2015-2017-2018).

وسيطر غولدن ستايت على المواجهة السادسة والختامية التي أقيمت في معقل بوسطن سلتيكس فتفوق في الربع الأول (27-22) وفي الربع الثاني (27-17) فيما كان التفوق لبوسطن فقط في الربع الثالث (22-27) قبل أن يعود كوري ورفاقه ويختتمون المباراة بقوة بحسم الربع الرابع لصالحهم (27-24).

واعتقد كثيرون بأن الحقبة التاريخية التي توج خلالها ووريرز بثلاثة ألقاب ووصل فيها الى النهائي خمس مرات متتالية بين 2015 و2019، وصلت إلى نهايتها بعد الفترة الصعبة التي مر فيها الفريق خلال الموسمين الماضيين حيث اكتفى في 2019-2020 بتحقيق 15 انتصاراً فقط في الموسم المنتظم مقابل 39 في الموسم الذي تلاه.

لكن وبعدما استعاد كامل عافيته وتخلّص من لعنة الإصابات التي لاحقت بشكل خاص كلاي تومسون وبدرجة أقل ستيفن كوري، عاد فريق المدرب كير ليفرض نفسه بطلاً عن جدارة.

سيريانيوز


TAG: NBA

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.