علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تعلن تشديد قواعدها ضد المضايقات

14.10.2021 | 23:14

أعلنت شركة ”فيسبوك“ تشديد قواعدها ضد المضايقات الجماعية المنسقة على منصتها التي تستهدف الأفراد ذوي الأوضاع الهشة في العالم الحقيقي، كضحايا المآسي العنيفة أو المعارضين السياسيين، حتى لو كان المحتوى نفسه لا ينتهك قواعدها.

وقالت مديرة السلامة في المجموعة، أنتيغوني ديفيس، في بيان: ”لا نسمح بالمضايقات على منصتنا وعندما يحدث ذلك، نتصرف"، وقد تلجأ فيسبوك إلى حذف الرسائل الخاصة أو التعليقات، اعتمادا على السياق ومعلومات إضافية.

كما ستعمل فيسبوك“ على توفير حماية أفضل للشخصيات العامة، كالسياسيين والمشاهير، من خلال إضافة فئة جديدة إلى قائمة المحظورات التي تركز على إضفاء الطابع الجنسي على هؤلاء.

وقامت موظفة سابقة في ”فيسبوك“ بتسريب وثائق داخلية للشركة أدت إلى اهتزاز جديد لسمعة الشبكة، وأكدت الموظفة أن ”فيسبوك“ وتطبيقاتها، ومنها ”إنستغرام“، تغلب ”الربح المادي“ على ”سلامة“ المستخدمين

  سيريانيوز 

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.

عبد المنعم عمايري رداً على ضجة القبلة: كل ما عم يمرق الزمن عم نتخلف أكتر

قال الفنان السوري عبد المنعم عمايري تعليقاً على الانتقادات التي طالته بعد الضجة التي أثارتها المشاهد المسربة من فيلمه الأخير "الإفطار الأخير" والتي جمعته مع الفنانة كندة حنا بقوله كل ماعم يمرق الزمن كل ماعم نتخلف أكثر".