الاخبار السياسية

قاضي التحقيق المالي يستدعي الامينة العامة لحزب "الشباب للبناء والتغيير" بتهمة "اذاعة اخبار كاذبة وتحويل أموال"

15.10.2021 | 11:28

استدعى قاضي التحقيق المالي في دمشق الأمينة العامة لحزب "الشباب للبناء والتغيير"، بروين إبراهيم، بتهمة "تحويل أموال وإذاعة أخبار كاذبة".

وقال الحزب في بيان له نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) "من جديد زيفاً، ينتصر الطغاة ... يعلنون حرباً عنوانها الأوحد استثمار القانون على قياس الطغيان ... يفبركون التهم بعناوين قانونية عريضة طنانة على نمط ( الآكشن )".

وأعرب الحزب في بيانه عن ثقته بالقضاء، وقال أنه مؤسسة علم وعقل لا تجهيل ونقل، إلا أنه أبدى تساؤلات حول طبيعة التهم وأضاف "هل سجوننا خصصت لاعتقال الكلمة والرأي والرؤى؟".

واختتم الحزب بيانه "ليعلم هؤلاء جميعا أننا لن نسكت ولن نستكين ولن يمر الأمر كما يتخيلون، اليوم الكرة في ملعب مؤسسة القضاء السورية العريقة المهنية، رغم كل شيء قيل، وغداً ستكون الكرة في ملعب آخر".

وأرفق المنشور التابع للحزب بصورة للاستدعاء من المحكمة باسم المدعى عليها زعيمة الحزب، بروين ابراهيم، من قبل الحق العام (جهة عامة)

وكانت السلطات السورية اعتقلت ابراهيم في 10 اب عام 2020 خلال قيامها بوقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب، بالتزامن مع عقد جلسته الافتتاحية للدور التشريعي الثالث..

وكانت ابراهيم انتقدت في شباط الماضي الفساد في الحكومة مشيرة الى ان معظم السوريين يريدون الاحتجاج على "الحكومة"، لأنها ليست حكومة "أزمة".

سيريانيوز


TAG: