الأخبار المحلية

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

10.12.2019 | 21:14

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

جاء ذلك في اجتماع خاص عقد في رئاسة مجلس الوزراء برئاسة رئيس المجلس عماد خميس وذلك للاطلاع على المرحلة النهائية في إنجاز المخططات التنظيمية للمناطق الواقعة في محيط دمشق ( القابون _ مخيم اليرموك _ جوبر _ برزة_عين الفيجة _ بسيمة _ دير مقرن ) و المخططات التنظيمية في محافظة حمص ومناطق التطوير العقاري فيها.

وطلب المجتمعون من الجهات الدارسة  استكمال إنجاز المخططات التنظيمية لمناطق جوبر وعين الفيجة وعين الخضراء وبسيمة.

كما أقر الاجتماع دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص بعد تقديم دراسات الجدوى الاقتصادية ووافق على الرؤية المستقبلية لمخطط عدد من المناطق منها جورة الشياح والخالدية وواجهة حي القصور ومدينة القصير في محافظة حمص.

وبدأـت محافظة دمشق في تشرين الاول الماضي بإعداد دراسات لإنجاز مصورات تنظيمية لمناطق السكن العشوائي, حيث من المتوقع الانتهاء من هذا نهاية عام 2023.

وكانت محافظة دمشق قالت في تشرين الاول الماضي ان الدراسة الاولى لإنجاز المخططات التنظيمية شملت مناطق جوبر وبرزة والقابون وتنتهي بداية عام 2019 فيما تشمل الدراسة الثانية مناطق التضامن ودف الشوك وحي الزهور ستبدأ بداية 2019 وتنتهي في آخره.

وتضم الدراسة الثالثة بموجب المحافظة مناطق دمر وحي الورود والربوة والتي تبدأ بدامطلعية عام 2020 وتنتهي بنهايته فيما تشمل الدراسة الرابعة سفح جبل قاسيون والمنطقة المستملكة في بلدة معربا وتتبع لمحافظة دمشق وتبدأ الدراسة مطلع عام 2021 وتنتهي في آخره.

 وفي بداية عام 2022 تباشر المحافظة بإعداد المخطط التنظيمي لمنطقة 86 وتنتهي في آخره وفي بداية عام 2023 تبدأ بإعداد دراسة المخطط التنظيمي لمنطقة استملاك المعضمية وتشمل منطقة خلف مطار المزة حتى حدود محافظة ريف دمشق.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.