أخبار الرياضة

لوريان يفاجأ باريس سان جرمان بثلاثية .. وليل ينفرد بصدارة الدوري الفرنسي

لوريان

01.02.2021 | 00:28

فجَّر لوريان صاحب المركز الثامن عشر مفاجأة كبيرة بإسقاطه باريس سان جرمان حامل اللقب 3-2 محلقاً به الهزيمة الأولى بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، ليستغلها ليل وينفرد بالصدارة بفوز 1-صفر على ديجون الأحد، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي.

وحقق لوريان فوزه الخامس هذا الموسم والثاني على التوالي بعد تغلبه على ديحون بالنتيجة ذاتها الاربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين، فارتقى الى المركز الثامن عشر، وحرم فريق العاصمة من استعادة الصدارة التي كان انتزعها ليون مؤقتاً الجمعة بفوزه على ضيفه بوردو 2-1.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 36 بهدف لوران أبيرجيل، ثم رد سان جرمان بثنائية البرازيلي نيمار (45 و58 من ركلتي جزاء)، قبل أن يصدم لوريان ضيفه بهدفين قاتلين عن طريق يوان ويسا (80) والنيجيري تيريم موفي (90+1).

وتجمد رصيد باريس سان جرمان عند 45 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن ليل، ونقطة واحدة خلف ليون.

وكلّفت الخسارة فريق العاصمة العودة إلى الصدارة، وتركها لليل الذي تمكن من استغلال السقوط المدوي لحامل اللقب.

وحقق ليل الذي فاز بلقب الدوري للمرة الأخيرة في العام 2011، فوزه الرابع على التوالي في الدوري، وهذه المرة على حساب ديجون بهدف نظيف.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.