الاخبار السياسية

أردوغان: لا يوجد خصومة في عالم السياسة والعملية العسكرية في بداياتها

23.11.2022 | 16:37

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعليقا على إمكانية تطوير العلاقات التركية مع النظام السوري، اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد خصومة دائمة في عالم السياسة.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي في البرلمان التركي: "هذا ممكن، فلا يوجد زعل أو خصومة دائمين في السياسة، يتم اتخاذ الخطوات في هذا الصدد عاجلا أم آجلا في الظرف الأنسب".

وفي سياق منفصل، قال الرئيس التركي خلال اجتماع للحزب الحاكم اليوم إن "عمليات القوات المسلحة التركية شمالي سوريا والعراق هي مجرد البداية".

وبين أن "الجيش التركي سيعمل على تطهير منطقتي منبج وعين العرب وغيرها من المناطق، وأن الهدف هو إرساء الأمن والاستقرار في تركيا ودول الجوار".

وتعهد أردوغان "العثور على جميع المتورطين في تفجير شارع الاستقلال في إسطنبول ومحاسبتهم"، مؤكدا أن بلاده "ستهاجم كل المناطق التي يقطن فيها الإرهابيون داخل تركيا وخارجها".

و بدأت تركيا صباح الأحد بتنفيذ حملة عسكرية جوية ضد مواقع ممن وصفتهم بـ"الارهابيين" في شمالي سوريا والعراق، في ظل تصريحات تحدثت عن توسيع العملية باجتياح بري للقوات التركية.

سيريانيوز 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.