أخبار الرياضة

ريال مدريد النادي الأعلى قيمةً في العالم للمرة الرابعة على التوالي

ريال مدريد

12.05.2016 | 23:43

احتفظ ريال مدريد الاسباني بصدارة قائمة أعلى فرق كرة القدم قيمة في العالم للعام الرابع على التوالي وفقاً لمسح نشرته مجلة فوربس.

وذكرت فوربس في بيان أن قيمة ريال مدريد بطل أوروبا عشر مرات ارتفعت بنسبة 12 في المئة لتبلغ 3.6 مليار دولار.

وبات ريال ثاني أعلى الفرق الرياضية قيمة في العالم متراجعاً خلف دالاس كاوبويز المنافس بدوري كرة القدم الأميركية والذي تبلغ قيمته أربعة مليارات دولار.

وجاء برشلونة في المركز الثاني ضمن تصنيف فرق كرة القدم بقيمة 3.5 مليار دولار وارتفعت قيمته أيضاً بنسبة 12 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

واحتل مانشستر يونايتد الانكليزي المركز الثالث (3.3 مليار دولار) ثم بايرن ميونيخ الألماني (2.7 مليار دولار) يليه آرسنال الانكليزي بقيمة ملياري دولار ليكملوا جميعاً قائمة الخمسة الأوائل.

ووفقاً لفوربس فإن متوسط الفرق العشرين الأوائل من حيث القيمة في كرة القدم يبلغ 1.44 مليار دولار ليرتفع متوسط القيمة بنسبة 24 في المئة مقارنة بالعام الماضي بسبب الاتفاقات الجديدة المربحة لحقوق البث التلفزيوني.

يذكر أن فوربس هي شركة نشر ووسائل إعلام أمريكية، وأبرز منشوراتها هي مجلة فوربس الشهرية التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم، وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم.

وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية وتقوم كل عام برصد وأحصاء أرصدة أغنياء العالم، تمتلك فوربس 7 نسخ بلغات مختلفه منها نسخة عربية كانت تصدر باسم "فوربس العربية"، قبل أن يتوقف اصدارها في أبريل 2009.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.