الاخبار السياسية

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

24.09.2022 | 11:08

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها ان المقداد ولافروف بحثا الوضع في سوريا حيث عبر الاخير عن استمرار بلاده بتقديم مختلف أشكال الدعم لسوريا للحفاظ على سيادتها واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها، وفي مكافحة الإرهاب ومواجهة الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي أثرت سلبا على حياة السوريين.

وأشار الوزيران، بحسب البيان، إلى "أهمية مسار أستانا وضرورة استمرار التنسيق تجاه مختلف القضايا المدرجة على جدول أعماله كما أكدا على ضرورة عدم عرقة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سوريا التي نص عليها قرار مجلس الأمن 2642 ووفاء الدول المانحة بالتزاماتها في هذا المجال".

وكان قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2642، دعا إلى زيادة "مشاريع الإنعاش المبكر" في جميع أنحاء سورية، حيث تعتبر هذه الأنواع من الأنشطة ضرورية في تعزيز الاعتماد على الذات لأفراد المجتمع المتضررين، وتمكينهم من إدارة الضغوط والصدمات بشكل أفضل، وبناء التماسك الاجتماعي في أوقات التنافس على الموارد الشحيحة وغيرها

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.