أخبار الرياضة

بايرن ميونخ يكتسح فورتونا دوسلدورف بخماسية بيضاء ويقترب من لقبه الثامن توالياً

بايرن ميونخ

31.05.2020 | 11:53

حقق بايرن ميونيخ فوزه الثامن تواليا وقطع خطوة إضافية نحو لقبه الثامن تواليا في الدوري الالماني لكرة القدم، بعد فوزه الكاسح على ضيفه فورتونا دوسلدورف 5-صفر في المرحلة التاسعة والعشرين.

وسجل الدنماركي ماتياس يورغنسون "زانكا" (15 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي بنجامان بافار (29) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (43 و50) والكندي ألفونس ديفيس (52) الأهداف.

ورفع ليفاندوفسكي (31 عاما) رصيده الى 231 هدفا في 317 مباراة في الدوري، وبتسجيله في مرمى دوسلدورف يكون قد زار شباك جميع اندية البوندسليغا، حتى انه سجل في مرمى بايرن عندما كان في صفوف بوروسيا دورتموند وقاده الى لقب 2012.

وعادل ليفاندوفسكي افضل مواسمه بتسجيله الهدف الـ43 في مختلف المسابقات.

وعلى وقع هتافات جماهيره المسجّلة، في ظل حظر قدومها الى المدرجات بسبب البروتوكول الصحي المعتمد اثر استئناف الدوري بعد تعليقه لنحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حقق بايرن فوزه الرابع تواليا بعد استئناف البوندسليغا في 16 أيار.

ورفع بايرن رصيده الى 67 نقطة مقابل 57 لبوروسيا دورتموند الثاني الذي يحل الاحد على بادربورن الاخير. ويواجه بايرن في المرحلتين المقبلتين باير ليفركوزن الثالث وبوروسيا مونشنغلادباخ الخامس، وهما أحد أربعة فرق هزمته هذا الموسم.

في المقابل، عجز دوسلدورف عن تكرار تعادله 3-3 في ميونيخ العام الماضي، علما بانه خسر بعدها 1-4 وصفر-4 مرتين على ارضه.

وكانت نتائج دوسلدورف الذي لم يحقق اي فوز على بايرن في الدوري منذ ثلاثة عقود، تحسنت بعد تعيين المدرب اوفي روزلر، لكنه مني بخسارته الاولى في سبع مباريات على ملعب "اليانز ارينا" وعاد الى شبح الهبوط.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.