الأخبار المحلية

انتشار الزيت المغشوش بأسعار مرتفعة في الأسواق

01.03.2024 | 19:31

انتشر زيت الزيتون المغشوش بكثرة في الأسواق، بالإضافة لارتفاع أسعاره، حيث يصعب كشفه على المستهلك ويجد نفسه أمام منتج مغشوش، بعد أن أصبح من الصعب العثور على زيت الزيتون البكر الصافي.

وبحسب صحيفة "تشرين"، إنه أصبح من الصعب العثور على زيت الزيتون البكر الصافي، وتجاوز سعر الليتر الواحد 100 ألف ليرة سورية.

ومن جهتها أوضحت جمعية حماية المستهلك، إنه يصعب على المستهلك اكتشاف الزيت المغشوش، "إلا إذا كانت نسبة التلاعب تزيد على 50 في المئة".

وارتفع سعر تنكة زيت الزيتون في نهاية العام الماضي بشكل كبير، لتصل إلى 1.2 - 1.5 مليون ليرة سورية، مع عدم ضمان جودة الزيت، في معظم مناطق سوريا وخاصةً مناطق سيطرة النظام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.