الاخبار السياسية

معلقاَ على الانتخابات البرلمانية.. اردوغان: باقون في سوريا إلى أن ينعم شعبها بـ"الحرية"

21.07.2020 | 18:18

قال الرئيس التركي رجب طيب اروغان، يوم الثلاثاء، ان قوات بلاده ستبقى في سوريا إلى أن يتمكن شعبها من العيش في "حرية وسلام" .

ونقلت وكالات انباء عن أردوغان قوله، في كلمة له ، معلقا على الانتخابات التشريعية في سوريا،  "الآن يجرون انتخابات، ما تسمى بالانتخابات..".

وأضاف  "إلى أن ينعم الشعب السوري بالحرية والسلام والأمان، سنبقى في هذا البلد".

وانتقد أردوغان "إجبار" المواطنين السوريين على التصويت في الانتخابات البرلمانية.

وكان وزير الخارجية وليد المعلم أكد بعد إدلائه بصوته في اقتراع يوم الأحد، أن الشعب السوري مصمم على "تحرير أرضه من كل وجود أجنبي غير شرعي"، مشيرا الى ان إجراء الانتخابات الذي وصفه بأنه "انتصار"، يؤكد أن "مسيرة الديمقراطية بخير" في سوريا.

وتوجه المواطنون، صباح الاحد، الى صناديق الاقتراع في جميع المحافظات للادلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب لاختيار 250 نائباَ،  حيث جرت هذه الانتخابات في  ظل اشتداد العقوبات الاقتصادية على سوريا وتفاقم الوضع المعيشي في البلاد.

يشار الى ان تركيا نشرت قواتها في مناطق بالشمال السوري لدعم فصائل المعارضة المسلحة، وذلك عقب حملات عسكرية شنتها ضد القوات الكردية و  تنظيم "داعش".

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.