المنوعات

اعتقال "شبيهة انجلينا جولي" في إيران بتهمة "الإباحية" و"ازدراء الدين"

07.10.2019 | 15:07

أوقفت السلطات الإيرانية فتاة، نالت شهرة واسعة على موقع "انستغرام" ، بتهمة "ازدراء الدين"، بعد نشرها  صور تظهر خضوعها لعمليات تجميل ، لتبدو وكأنها نسخة مرعبة من النجمة الامريكية أنجلينا جولي.

ونقلت وسائل إعلام عن وكالات أنباء إيرانية،  أن مكتب المدعي العام في طهران أمر بإلقاء القبض على الفتاة وتدعى "سحر تبر"،  بعد ورود عدة شكاوي من المواطنين بشأنها.

وتواجه تبر العديد من الاتهامات، مثل "الترويج للعنف"، والحصول على المال بـ"وسائل ملتوية"، و"اهانة الزي الإسلامي والحجاب" ، و"نشر الإباحية"، و "تشجيع الشباب على الفساد".

ويصل عدد متابعي سحر على "انستغرام" الى أكثر من 13 الف شخص، وذاع صيتها بعد نشرها صور لها تظهر خضوعها لعدة عمليات تجميل لتبدو نسخة مرعبة من أنجلينا جولي.

وقالت سحر تبر، في تصريحات سابقة، إنها لا تشبه أنجلينا جولي في الحقيقة، إلا أن تقوم بالتلاعب عبر الماكياج والفوتوشوب لتبدو مثلها.  

وتفرض ايران قوانين صارمة، حيث تحظر نشر محتويات غير لائقة على مواقع الشبكات الاجتماعية، او صور من دون حجاب، أو اقامة حفلات مختلطة وغيرها ..

سيريانيوز


TAG:

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.