المنوعات

اعتقال "شبيهة انجلينا جولي" في إيران بتهمة "الإباحية" و"ازدراء الدين"

07.10.2019 | 15:07

أوقفت السلطات الإيرانية فتاة، نالت شهرة واسعة على موقع "انستغرام" ، بتهمة "ازدراء الدين"، بعد نشرها  صور تظهر خضوعها لعمليات تجميل ، لتبدو وكأنها نسخة مرعبة من النجمة الامريكية أنجلينا جولي.

ونقلت وسائل إعلام عن وكالات أنباء إيرانية،  أن مكتب المدعي العام في طهران أمر بإلقاء القبض على الفتاة وتدعى "سحر تبر"،  بعد ورود عدة شكاوي من المواطنين بشأنها.

وتواجه تبر العديد من الاتهامات، مثل "الترويج للعنف"، والحصول على المال بـ"وسائل ملتوية"، و"اهانة الزي الإسلامي والحجاب" ، و"نشر الإباحية"، و "تشجيع الشباب على الفساد".

ويصل عدد متابعي سحر على "انستغرام" الى أكثر من 13 الف شخص، وذاع صيتها بعد نشرها صور لها تظهر خضوعها لعدة عمليات تجميل لتبدو نسخة مرعبة من أنجلينا جولي.

وقالت سحر تبر، في تصريحات سابقة، إنها لا تشبه أنجلينا جولي في الحقيقة، إلا أن تقوم بالتلاعب عبر الماكياج والفوتوشوب لتبدو مثلها.  

وتفرض ايران قوانين صارمة، حيث تحظر نشر محتويات غير لائقة على مواقع الشبكات الاجتماعية، او صور من دون حجاب، أو اقامة حفلات مختلطة وغيرها ..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.