أخبار العالم

اسرائيل تعين أمير حايك سفيرا لها في الامارات

25.07.2021 | 21:59

عينت الحكومة الإسرائيلية يوم الأحد رئيس اتحاد الفنادق في اسرائيل أمير حايك سفيرا لدى الامارات ليكون اول سفير منذ توقيع اتفاق التطبيع في أيلول الماضي.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد في تغريدة له "يسعدني تعيين أمير حايك سفيرا لإسرائيل لدى دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي ان "أمير حايك، الغني بالخبرة والمعرفة في مجالات الاقتصاد والسياحة، هو الرجل المناسب لتثبيت العلاقات بين اسرائيل والإمارات".

وتوجه لابيد بالشكر إلى إيتان نائيه، القائم بأعمال السفير الإسرائيلي لدى الإمارات، قائلا إنه "عمل بلا كلل خلال الأشهر الستة الماضية لتعزيز العلاقات بين البلدين وإنشاء السفارة الإسرائيلية في الإمارات".

وكان لابيد قد افتتح، في أواخر حزيران الماضي، السفارة الإسرائيلية في ابوظبي وقنصلية في دبي فيما افتتحت الامارات في أوائل تموز الجاري سفارة لها في تل ابيب.

يذكر أن إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقية تطبيع في أيلول 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي حضر مراسم التطبيع في واشنطن.

سيريانيوز


TAG:

المقداد يبحث في نيويورك مع وزيري خارجية كوبا وكازاخستان تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية فيصل المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 76 مع نظيره الكوبي برونو رودريغز سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اوالتنسيق المشترك بشأن البنود المدرجة على جدول هذه الدورة.