علوم وتكنولوجيا

هل تعتقد بان الانتقال اللحظي عبر الاماكن "حلم" .. حسنٌ لقد تحقق .. ؟

تقنية Holoportation

29.03.2016 | 19:36

كشفت شركة "مايكروسوفت" عن آخر تقنياتها في مجال "الواقع المعزز" عبر فيديو تم نشره على "يوتيوب"، ويظهر في الفيديو أحد مهندسي الشركة ليشرح إمكانيات خوذة الواقع المعزز الجديدة " HoloLens" .

 حيثُ تعمل هذه الخوذة بتقنية متطورة أطلقت عليها "مايكروسوفت" اسم "Holoportation" ، وهذه التقنية تشبه إلى حد بعيد ما كنا نراه في أفلام الخيال العلمي، ليُصبح بفضل هذه التقنية حقيقة حية.

هذه التكنولوجيا تسمح للمستخدمين بمشاهدة وسماع التفاعل مع المشاركين الموجودين في أماكن أخرى بعيدة كما لو أنهم موجودون فعلا في نفس الحيز المادي، ليصبح التواصل والتفاعل  وجها لوجه.

وتعتمد آلية عمل هذه التقنية والقائم على التقاط صور ثلاثية الأبعاد عبر كاميرات خاصة عالية الجودة حيث يتم بناؤها ومعالجتها الكترونياً ومن ثمَ تحويلها إلى بيانات مضغوطة يتم إرسالها إلى الطرف الآخر بشكل صورة مجسمة "Hologram" ومن المتوقع أن تلقى هذه التقنية رواجاً كبيرا بسبب أسلوب التواصل الجديد الذي تقدمه.

سريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.