الاخبار السياسية

مع انطلاق اول دورياتهما المشتركة.. ترامب وأردوغان يبحثان التطورات في منبج وادلب

01.11.2018 | 20:10

بحث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع نظيره الامريكي دونالد ترامب الخميس في اتصال هاتفي الإجراءات المتعلقة بمنبج وادلب, وذلك مع إطلاق دوريات مشتركة في منبج بموجب خارطة الطريق التي تم التوصل اليها في حزيران الماضي.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان لها، نقلته الأناضول ان  اردوغان وترامب ناقشا خلال الاتصال التطورات الأخيرة في سورية و"تطرقا إلى الإجراءات المتعلقة بمنبج وإدلب".

واتفق أردوغان وترامب، بحسب البيان، على البقاء على تواصل وثيق في المرحلة المقبلة بشأن القضايا الثنائية والإقليمية، مؤكدين "عزمهما على اتخاذ خطوات بناءة نحو تعزيز العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وياتي الاتصال الهاتفي بين اردوغان وترامب، بعد اطلاق تركيا والولايات المتحدة الخميس أولى دورياتهما العسكرية المشتركة في مدينة منبج بريف حلب.

وقال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن الدوريات المشتركة بين جيشي تركيا والولايات المتحدة في منبج بدأت الخميس في تمام الساعة 15:53 بتوقيت تركيا.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان أصدرت بهذا الصدد إن الدوريات المشتركة مع الجيش الأمريكي في منبج ستستمر حتى تحقيق الأهداف المحددة في "خارطة الطريق" التي أقرها الجانبان لحل قضية هذه المدينة.

وأفادت وسائل إعلام تركية أن الدورية الأولى تشمل عددا من المدرعات العسكرية ويجري تسييرها في ريف منبج على طول نهر ساجور.

وأنجز الطرفان التركي والأمريكي تدريباتهما التحضيرية لإطلاق الدوريات المشتركة في 25 تشرين الاول الماضي.

ويأتي تسيير الدوريات المشتركة في إطار "خارطة الطريق" التي توصلت إليها أنقرة مع واشنطن لحل قضية منبج في حزيران الماضي خلال المفاوضات بين عسكريين من تركيا والولايات المتحدة في شتوتغاردت الألمانية.

وينص اتفاق "خارطة الطريق" على توفير الأمن والاستقرار في منبج وإخلاء المدينة من عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية و"حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي، اللذين يدخلان ضمن تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" وتعتبرهما أنقرة تنظيمين إرهابيين وحليفين لـ"حزب العمال الكردستاني".

سيريانيوز


TAG: