أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يسقط خصمه نانت على ملعبه ويعزز موقعه بصدارة الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

05.02.2020 | 16:11

ابتعد باريس سان جرمان 15 نقطة مؤقتا في الصدارة بحسمه القمة مع مضيفه نانت في صالحه 2-1 على ملعب "لابوجوار" في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة فرنسا في كرة القدم.

وسجل الأرجنتيني ماورو إيكاردي (29) والألماني ثيلو كيهرر (57) هدفي باريس سان جرمان، والنيجيري موزيس سايمون (68) هدف نانت.

وكان باريس سان جرمان في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين، بيد أن تقليص أصحاب الأرض للفارق رفع معنوياتهم وضغطوا بقوة على حامل اللقب وكانوا قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل أكثر من مرة بل أنهم كانوا قريبين من تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما حققوا الفوز 3-2 لملعب الـ"كاناري".

وهو الفوز الرابع على التوالي والتاسع عشر لباريس سان جرمان هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة، بفارق 15 نقطة أمام مطارده المباشر مرسيليا الذي يحل ضيفا على سانت اتيان الأربعاء في ختام المرحلة.

وواصل ليل صحوته بفوزه على ضيفه رين 1-صفر، واستعاد موناكو صحوته بتغلبه على ضيفه أنجيه بالنتيجة ذاتها .

وحقق ليل فوزه الثاني على التوالي بعد ثلاث هزائم متتالية والحادي عشر هذا الموسم، فعزز موقعه في المركز الرابع وشدد الخناق على رين الثالث.

ورفع ليل رصيده إلى 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف رين الذي مني بخسارته السابعة هذا الموسم.

وفي الثانية على ملعب "لويس الثاني" في الإمارة، حقق موناكو فوزه الأول بعد تعادل وثلاث هزائم متتالية في الدوري والتاسع هذا الموسم بفضل هدف للاعب الوسط الدولي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وصعد موناكو الى المركز التاسع برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف أمام نانت، فيما تراجع انجيه الى المركز الثالث عشر بعدما تجمد رصيده عند 30 نقطة بخسارته التاسعة هذا الموسم.

سيريانيوز

قيادة الجيش: تسريح عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يوم الاحد، أمرين إداريين ينص الأول على تسريح الضباط الاحتياطيين الذين قضوا 3 سنوات فأكثر في الخدمة الاحتياطية، والثاني يقضي بتسريح صف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش 7 سنوات فأكثر.