أخبار الرياضة

كريم بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز برباعية امام إلتشي بالدوري الاسباني

ريال مدريد

16.02.2023 | 13:16

أعاد المهاجم كريم بنزيمة التوازن محليا إلى فريقه ريال مدريد حامل اللقب والمنتشي بتتويجه السبت بلقب مونديال الأندية في المغرب، بقيادته إلى فوز كبير على ضيفه إلتشي 4-صفر الأربعاء في ختام المرحلة الحادية والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وسجل بنزيمة هدفين من ركلتي جزاء (31 و45+1) رافعا رصيده إلى 11 هدفا على لائحة هدافي الليغا بفارق ثلاثة أهداف خلف مهاجم برشلونة الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر، بعدما افتتح ماركو أسنسيو التسجيل في الدقيقة الثامنة، واختتم البديل الكرواتي لوكا مودريتش المهرجان بالهدف الرابع (80).

واستعاد النادي الملكي نغمة الانتصارات المحلية بعد خسارته المفاجئة أمام مضيفه ريال مايوركا صفر-1 في المرحلة العشرين والتي غاب عنها بنزيمة بسبب الإصابة.

وهو الفوز الخامس عشر لريال مدريد هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 48 نقطة مقابل 56 لبرشلونة المتصدر، فيما تجمد رصيد إلتشي الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم السبت قبل الماضي عندما تغلب على فياريال 3-1، عند تسع نقاط في المركز الأخير.

وأقام لاعبو إلتشي ممرا شرفيا للاعبي النادي الملكي الذين احتفلوا مع جماهيرهم بتتويجهم بلقب مونديال الأندية عقب الفوز على الأهلي المصري (4-1) في نصف النهائي، والهلال السعودي (5-3) في المباراة النهائية.

ونجح أسنسيو التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة من داني كارفاخال فتلاعب بمدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل أن يتابعها زاحفة بيسراه على يمين الحارس إدغار باديا (8).

وكاد بنزيمة يضيف الهدف الثاني بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس باديا على دفعتين (11).

وجرب الدولي الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي حظه بتسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة أبعدها الحارس باديا بصعوبة إلى ركنية لم تثمر (21).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر لمسة يد على المدافع التشيلي إنسو ريكو اثر رأسية لبنزيمة من مسافة قريبة فانبرى لها الأخير بنجاح مسجلا الهدف الثاني (31).

وسدد الدولي النمسوي دافيد ألابا كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس على دفعتين (40).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء ثانية اثر عرقلة رودريغو داخل المنطقة من المدافع 4 فانبرى لها بنزيمة مجددا مسجلا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (45+1) رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

وحرم الحارس باديا بنزيمة من الهاتريك عندما تصدى لتسديدته الزاحفة من داخل المنطقة (53).

وأبعد باديا تسديدة قوية "على الطاير" لأسنسيو الى ركنية (64).

وختم مودريتش المهرجان بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (80).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.