الاخبار السياسية

اللجنة الدستورية السورية تبدأ جلستها الثانية في جنيف

31.10.2019 | 16:55

تبدأ اللجنة الدستورية السورية، المكونة من أعضاء الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني، يوم الخميس، جلستها الثانية في مقر الأمم المتحدة في جنيف.

وذكرت وكالة "سانا"، ان اجتماع اليوم مغلق أمام الإعلام، وتشارك فيه الوفود الثلاثة بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون.

وانطلقت اعمال اللجنة الدستورية الاربعاء بكلمة للموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن، قال فيها ان اللجنة الدستورية مخولة بكتابة مسودة التعديل الدستوري وتقديمها للاستفتاء الشعبي

وكان رئيس وفد المعارضة في اللجنة الدستورية هادي البحرة اعلن، يوم الاربعاء، خلال افتتاح اجتماع اللجنة الدستورية، ان قضية المعتقلين لا تزال دون حل جذري ويجب حلها في أسرع وقت، فيما اشار رئيس وفد الحكومة احمد الكزبري الى ان الحوار يجب أن يكون سوريا بعيدا عن أي تدخل أو خارجي أو شروط مسبقة .

وتتألف اللجنة من 150 عضواَ، ويضم كل منها 50 ممثلا من كل من المعارضة والحكومة والمجتمع المدني، ومن المتوقع أن يقوم المشاركون في اللجنة بتقرير مصير المشاريع الدستورية التي ستصوغها اللجنة المصغرة التي تضم 45 شخصا.

وتم تعيين اللجنة المصغرة من أعضاء اللجنة الرئيسية، وهي تضم 15 شخصا من كل وفد.

ويهدف نشاط اللجنة إلى إعداد الإصلاح الدستوري في سوريا تحضيرا لإجراء الانتخابات العامة ولوضع بداية لعملية التسوية السياسية .

سيريانيوز


TAG: