الاخبار السياسية

دول خليجية تستدعي سفراء لبنان احتجاجاَ على تصريحات قرداحي

28.10.2021 | 14:28

 

تتواصل ردود الافعال الدولية الغاضبة من تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب على اليمن، قبل أن يتولى الحقيبة الوزارية ، حيث استدعت دول الخليج سفراء لبنان لديها احتجاجاَ على هذه التصريحات، والتي اعتبرتها "مسيئة".

واستدعت السعودية،  السفير اللبناني، وسلمته رسالة احتجاج على تصريحات وزير الإعلام، بخصوص تدخل السعودية والإمارات في حرب اليمن، واعتبرتها "مسيئة".

بدورها، استدعت وزارة الخارجية البحرينية سفير لبنان لدى المنامة لتسليمه رسالة احتجاج بشأن تصريحات قرداحي، التي أدلى بها.

و استدعت البحرين  أيضاَ السفير اللبناني، كما استدعت الكويت القائم بالأعمال اللبناني احتجاجاً على التصريحات.

وادلى قرداحي بهذه التصريحات التي نشرت الثلاثاء، قبيل تسلم منصبه، حيث أعلن ان الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه "اعتداء خارجي" تنفذه السعودية والإمارات، واصفاً الحرب بأنها "عبثية"، وينبغي أن تتوقف.

وعلى اثر تصاعد الأزمة الدبلوماسية، أكد ميقاتي في تصريح جديد له، الاربعاء، أنه ملتزم بسياسة الحكومة اللبنانية الخارجية خاصة فيما يتعلق "بالحفاظ على أفضل العلاقات مع الدول العربية ، لاسيما اسعودية ودول الخليج واليمن".

وتسببت التصريحات القديمة لقرداحي بأزمة دبلوماسية عربية، وسط مساعي الحكومة اللبنانية باحتواء الموقف، حيث أكد رئيس الوزراء جيب ميقاتي حرص لبنان على علاقات طيبة مع الدول العربية والخليجية.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.