الأخبار المحلية

بموجب اتفاق وقف النار...تسيير أول دورية روسية تركية على طريق "M4" بادلب

15.03.2020 | 13:10

سيرت القوات الروسية والتركية، يوم الاحد، أول دورية عسكرية مشتركة، على جانب من طريق "M4" الدولي في محافظة ادلب، في إطار اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه مؤخراَ.

وذكرت "روسيا اليوم" ان الدورية  انطلقت من بلدة ترنبة الواقعة على بعد كيلومترين من مدينة سراقب، ويتوقع أن تصل إلى بلدة عين الحور.

من جانبها، أفادت وكالة "الاناضول" نقلا عن الدفاع التركية،انه تم تسيير أول دورية مشتركة مع روسيا على طريق "إم 4" في إدلب بمشاركة قوات برية وجوية.

وتوصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في 5 اذار الجاري إلى حزمة قرارات لمنع التوتر في إدلب تشمل إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة اعتبارا من 6 اذار، وتسيير دوريات مشتركة وإعلان ممر آمن في مساحات محددة على الطريق M4.

ووقعت روسيا وتركيا، يوم الجمعة الماضي، على اتفاق حول بنود وقف إطلاق النار في منطقة إدلب ، ينص على إطلاق دوريات مشتركة وإنشاء مراكز تنسيق بين الجانبين.

واتفق البلدان قبل أيام، على تكريس هدنة ادلب و مواصلة التعاون من أجل ضمان "وقف إطلاق نار مستقر" ورفع مستوى الاستقرار في المنطقة.

وجاء الاتفاق الروسي التركي عقب حملة قصف غير مسبوقة شنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي في كانون الأول الماضي، وإطلاق تركيا حملة "درع الربيع" في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.