أخبار الرياضة

المنتخب السوري في 2022.. نتائج صادمة وتراجع في الأداء

31.12.2022 | 22:07

اختتم منتخب سوريا لكرة القدم مشواره الكروي في عام 2022 بتلقيه 7 هزائم على التوالي، مكتفياً  بفوزين اثنين فقط، خلال العام، أحدهما رسمي والآخر ودي، وتعادل وحيد، ليتابع سلسلة النتائج السلبية الصادمة لجمهوره.


و لعب المنتخب الوطني 12 مباراة في عام 2022، منها 4 رسمية في تصفيات كأس العالم الآسيوية، و 8 مباريات ودية، حيث فاز في مباراة رسمية واحدة على لبنان، وتعادل في واحدة مع العراق، وخسر مباراتين أمام الإمارات وكوريا الجنوبية.

وفاز المنتخب في مباراة واحدة فقط من مبارياته الودية وكانت ضد طاجكستان، ثم خسر 7 مباريات متتالية أمام الأردن والعراق والجزائر وروسيا البيضاء وفنزويلا، وأمام عُمان مرتين.

وسجل المنتخب، في المباريات الـ 12 التي خاضها، 7 أهداف، 3 منها في مباراة واحدة مع لبنان، و 4 في 11 مباراة، ومُني مرماه بـ 15 هدف.

وتناوب على تدريب المنتخب في المباريات الـ 12 التي خاضها 3 مدربين، و هم الروماني تيتا فاليريو، والسوريين غسان معتوق و حسام السيد.

وحقق المدرب حسام السيد أسوأ النتائج مع المنتخب حيث قاده في آخر 7 مباريات لهذا العام وانتهت جميعها بالهزيمة، حيث اكتفى الفريق السوري في عهده، بتسجيل هدفين فقط مستقبلاً 10 أهداف في المباريات السبع.

يُشار إلى أن آخر فوز رسمي للمنتخب السوري، كان على لبنان بنتيجة 3-0  في شهر آذار الفائت، ضمن تصفيات قارة آسيا لكأس العالم، وآخر تعادل رسمي له كان مع العراق بنتيجة 1-1 في نفس الشهر وضمن نفس التصفيات.

سيريانيوز.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.