أخبار العالم

السلفادور اول دولة في العالم تتبنى عملة بيتكوين رسميا

09.06.2021 | 14:14

صوتت الهيئة التشريعية في السلفادور لصالح قانون ارسله رئيس البلاد نايب بوكيلي يقضي بتبني بيتكوين كعملة قانونية، لتصبح بذلك اول دولة في العالم تتبنى هذه العملة رسميا.

وقالت شبكة سي ان بي سي ان النواب في كونغرس الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى، صوّتوا بأغلبية ساحقة لصالح قانون بيتكوين، حيث حصل على موافقة 62 من أصل 84 من أصوات الهيئة التشريعية".

ينص القانون على أن الغرض منه هو تنظيم بيتكوين كعملة قانونية غير مقيّدة بسلطة تحرير، وغير محدودة في أي معاملة، ولأي ملكية يتطلبها الأشخاص الطبيعيون أو الاعتباريون العامون أو الخاصون.

يمكن الآن عرض الأسعار بعملة بيتكوين، ويمكن دفع المساهمات الضريبية بالعملة الرقمية، ولن تخضع عمليات التبادل في بيتكوين لضريبة أرباح رأس المال.

تشتهر بيتكوين بتقلبات الأسعار الجامحة التي دفعت النقاد إلى اقتراح أنها غير مناسبة لتكون عملة فعالة. لا يزال من غير الواضح كيف ستطرح السلفادور في النهاية بيتكوين كعملة قانونية.

يشار الى ان سعر بيتكوين ارتفع بنسبة 5% إلى 34.2 ألف دولار بعد فترة وجيزة من التصويت، وذلك بعد انخفاضه في الايام الماضية.

وبيتكوين هي أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى وسيط طرف ثالث (كالبنوك)

سيريانيوز


TAG: