الأخبار المحلية

الحكومة تبحث منح تعويض طبيعة عمل للعاملين في المشافي للحد من تسرب الكوادر

21.12.2021 | 18:24

بحث مجلس الوزراء مشروع صك تشريعي بمنح تعويض طبيعة عمل للعاملين في المشافي العامة والمراكز المتخصصة بالأورام.
وقالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان لها نشر على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن مشروع هذا الصك يهدف لاستمرار تقديم الخدمات الصحية بجودة وكفاءة عالية والحد من تسرب الكوادر ذات الاختصاصات النوعية.
واكد المجلس ضرورة تعزيز الدور التجاري التنافسي لمؤسسات التدخل الإيجابي في الأسواق من خلال تأمين مختلف المنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة واستجرار المواسم والمنتجات من مواقع الإنتاج مباشرة وعرضها في منافذ التدخل الإيجابي بالتوازي مع التشدد بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومحاسبة المخالفين وفق القوانين.
وأكد المجلس على ضرورة تحقيق العدالة في توزيع المشتقات النفطية على مستوى المحافظات والمناطق المحلية فيها وطلب من لجان المحروقات إعطاء الأولوية لاستكمال توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة.
كما أكد المجلس على تحسين مداخل المدن الرئيسية بما فيها مدخل دمشق باتجاه المنطقة الوسطى وطلب من المحافظات اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من أي تداعيات على الواقع الخدمي نتيجة الظروف المناخية والهطولات المطرية الغزيرة، وصيانة المصارف المطرية ورفع حالة التأهب للتعامل مع أي طارئ خلال فصل الشتاء.
وطلب المجلس من وزارة الزراعة مضاعفة الإنتاج في معمل الأعلاف بحلب بما يؤمن احتياجات الثروة الحيوانية.
 ودعا المجلس إلى إنجاز دراسة لتحويل مشروع إرواء سهول حلب الجنوبية /٣٠٠٠/ هكتار إلى الري الحديث والاستثمار الأمثل لهذه السهول الخصبة في زيادة الإنتاج الزراعي وطلب من وزارة التجارة الداخلية استكمال صيانة وتأهيل صومعة طرطوس.
واستمع المجلس إلى مذكرة وزارة الاتصالات والتقانة حول المراحل المنجزة من مشروع الدفع الإلكتروني وتم التأكيد على الاستمرار بتبسيط الإجراءات وزيادة عدد الخدمات المقدمة الكترونياً وأتمتتها وفق البرامج الزمنية المحددة.
وطلب المجلس من الوزارات استكمال إعطاء اللقاح للعاملين وتشجيع المواطنين على أخذ اللقاح واتخاذ كل ما يلزم لزيادة أعداد متلقي اللقاح باعتباره السبيل الأفضل للحد من انتشار فيروس كورونا.
سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.