أخبار العالم

داعش يتبنى هجومين على حافلة تقل اسرائيليين وخط غاز العريش في مصر امس

صورة لحافلة الركاب التي استهدفها التنظيم (مصدر الصورة وكالة رويترز)

08.01.2016 | 12:37

تبنى تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" هجومين منفصلين وقعا يوم أمس الخميس استهدف أحدهما حافلة سياح تقل إسرائيليين قرب أحد الفنادق بالقاهرة، وطال الثاني خط العريش المصري المؤدي للأردن.
وقالت وكالة أعماق الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية يوم الجمعة إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجوم مسلح على سياح من إسرائيل بمحافظة الجيزة في مصر يوم أمس الخميس بأول عملية له ضد مصالح اسرائيل.
ونقلت وسائل اعلام عن مصادر أمنية مصرية إن الهجوم استهدف حافلة تقل سياحا من عرب إسرائيل ولم يسفر عن إصابة أحد, كما قالت وزارة الداخلية المصرية "إنه كان يستهدف قوات الأمن بالموقع".
وكان زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي توعد اسرائيل مؤخرا بتسجيل صوتي, بعد ان كانت اسرائيل تغيب قبلا عن اي اجندة معلنة للاستهداف من قبل التنظيم المتطرف.
وفي بيان آخر منفصل, أعلن التظيم في بيان له مسؤوليته عن تفجير خط الغاز الرئيسي بمدينة العريش بشمال سيناء في مصر والمؤدي إلى دولة الأردن. ويشار الى أن خط الغاز المصري شهد في السنوات الأخيرة عشرات الانفجارات.
ونقلت وسائل اعلام عن مصادر أمنية قولها " إن مسلحين فجروا مساء الخميس خط الغاز المصري المؤدي للأردن ولمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء، ذلك بالقرب من قرية الميدان الواقعة غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء".
وأضافت المصادر "أن مسلحين زرعوا عبوة ناسفة أسفل الأنبوب مما أدى إلى انفجار هائل. إلا أن الانفجار لم يوقع ضحايا".
وتعرضت سيناء في العام 2015 لعدد من الهجمات، كان منهااستهداف طائرة الركاب الروسية إيرباص 320، نهاية تشرين أول الماضي، والتي راح ضحيتها 244 قتيلًا يحمل غالبيتهم الجنسية الروسية.
وتحطمت الطائرة في طريقها من منتجع شرم الشيخ متجهة إلى سان بطرسبورغ في روسيا بعد 23 دقيقة من اقلاعها, فيما تبنت جماعة "ولاية سيناء" الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هذه العملية.
 
 

سيريانيوز

TAG: داعش

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.