الاخبار السياسية

صحيفة: إسرائيل شنت غارات على مواقع في سوريا أخيراً تحسباً من صراع شامل

31.03.2024 | 17:26

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، إن إسرائيل شنت غارات على مواقع للنظام و"حزب الله" اللبناني في سوريا أخيراً تحسباً من صراع شامل على حدودها الشمالية، ووصفت الهجوم بأنه الأدمى، عقب مقتل 38 شخصا.

وتعمل إيران على إيصال الأسلحة إلى "حزب الله" في سوريا عبر البحر والبر والجو منذ بداية الحرب على غزة، وفقا لرونين سولومون، المحلل العسكري الإسرائيلي الذي يتتبع هذه التدفقات لمدونة تسمى Intelli Times.

وأضاف للصحيفة أنه خوفا من صراع شامل محتمل مع "حزب الله" على حدودها الشمالية، تشن إسرائيل ضربات في سوريا لعرقلة نقل الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ والطائرات من دون طيار.

وقال سولومون: "إسرائيل تعتقد أنها ربما تتجه إلى الحرب.. وتحقيقا لذلك فهي تقطع جميع الطرق من إيران إلى "حزب الله" في سوريا".

وأدت سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق في ريف حلب الشرقي، فجر الجمعة، إلى سقوط 38 قتيلاً بينهم خمسة عناصر من "حزب الله" اللبناني وذلك عقب أيام من استهداف إسرائيل لمواقع في دير الزور أدت لمقتل مستشارين إيرانيين.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.