أخبار الرياضة

المانيا أول المتأهلين الى مونديال قطر 2022 برباعية بشباك أرمينيا

منتخب ألماني

12.10.2021 | 22:24

دخل منتخب ألمانيا التاريخ مجدداً بعدما بات أول المتأهلين لعدما استفادت من فوزها على مضيفتها مقدونيا الشمالية 4-0 وخسارة أرمينيا خارج أرضها أمام رومانيا بهدف نظيف وذلك في المرحلة الثامنة من مباريات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وقطعت ألمانيا بطاقة العبور إلى كأس العالم قطر 2022 بشكل رسمي بعدما رفعت رصيدها إلى 21 نقطة بفارق 8 نقاط عن رومانيا التي أصبحت ثانية قبل مرحلتين من النهاية.

وضمنت ألمانيا صدارة المجموعة بفضل هدف هافرتز الذي أتى في الدقيقة الخمسين ومن ثم ثنائية فيرنر (70 و73) وهدف موسيالا (83) وبعد خسارة أرمينيا من رومانيا بهدف ميتريتا (26).

وتجمّد رصيد مقدونيا الشمالية وأرمينيا عند 12 نقطة في المركزين الثالث والرابع توالياً، فيما رفعت أيسلندا رصيدها إلى 8 نقاط بعدما تجاوزت ليشتنشتاين 4-0.

ويتأهل أبطال المجموعات العشرة في التصفيات الأوروبية إلى المونديال مباشرة على أن يتنافس أصحاب المركز الثاني (مع منتخبين من دوري الأمم الأوروبية) على البطاقات الثلاث المتبقية بعد خوضهم لملحق خاص بهم.

وبات منتخب ألمانيا أول من يضمن التأهل من التصفيات إلى المونديال والثاني الذي يضمن المشاركة بعد قطر المستضيفة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.