الاخبار السياسية

الاسد ونائب رئيس الوزراء الروسي يناقشان اقامة مشاريع اقتصادية في سوريا

17.12.2019 | 17:35

اجرى الرئيس بشار الاسد مباحثات مع نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، حول التعاون في المجال الاقتصادي، وامكانية تحقيق "مشاريع كبيرة" تسهم في إعادة بناء الاقتصاد السوري.

وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، ان الاسد ناقش مع المسؤول الروسي تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الجانبين، و"الإجراءات والتسهيلات" التي يمكن اتخاذها بهدف "تسريع تنفيذها".

كما تضمنت المباحثات امكانية تطوير التعاون بين البلدين فيما يخص  "الطاقة والبنى التحتية وإقامة مشاريع استثمارية وصناعية جديدة".

من جانبه قال بوريسوف، في تصريحات نشرتها قناة "روسيا اليوم"، انه ناقش مع الاسد، مسائل متعلقة باقامة "مشاريع كبيرة" التي ستستخدم في إعادة بناء الاقتصاد السوري، بما فيها مشاريع" إعادة البنى التحتية للمطارات السورية والسكك الحديدية والطرق العامة".

ووصل نائب رئيس الوزراء الروسي الى سوريا، مساء الاثنين، في زيارة تستمر يومين، حيث اشار في تصريحات له، الى ان موسكو ستخصص 500  مليون دولار لتحديث ميناء طرطوس، وتقديم مساعدات إنسانية إلى سوريا، من خلال ارسال 100 ألف طن من الحبوب.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.